أخبار عاجلة

يوم حافل بالأنشطة لوزارة الشؤون الإجتماعية في عيد المرأة

8 مارس,2015 - 19:08

مرأة2  انطلقت صباح اليوم تحت رعاية معالى الوزير الأول يحي ولد حدمين في عموم التراب الوطني الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للمرأة الذى يصادف الثامن مارس من كل سنة وذلك تحت شعار”تمكين المرأة …تمكين البشرية ..تخيلوا”.
وبهذه المناسبة أقيم صباح اليوم بقصر المؤتمرات في نواكشوط الحفل السنوي السادس عشر لتكريم البنات المتفوقات خلال السنة الدراسية والجامعية المنصرمة تم خلاله توزيع جوائز قيمة على المتميزات ومتابعة فلم وثائقي حول تمكين المرأة ومعرض للفن التشكيلي لبعض الفنانات التشكيليات آظهرن من خلاله قدرة المرأة الموريتانية على الابداع في مجال الفن التشكيلي.
واكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة لمينة بنت القطب ولد أممه
في كلمة لها بالمناسبة أن هذا اليوم يشكل مناسبة للتأمل في مستقبل الانسانية عند إشراك وتمكين نصف البشرية وراعية نصفها الآخر.
واضافت أن العيد الدولي للمرأة يمثل فرصة سنوية لاستحضار اهم المكتسبات التى تحققت للمرأة الموريتانية والافاق المستقبلية الواعدة التى عبر عنها المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأشارت إلى أن السنوات القليلة الماضية شكلت نقلة نوعية في مسيرة المرأة الموريتانية نحو التقدم والازدهار واصفة المكتسبات التى حققتها ببعد النظر ووضوح الرؤية والفهم السليم للاشكالات الناجمة عن الغبن الذى عانت منه طيلة عقود مضت
وضمن نفس الفعاليات إحتضن فضاء التنوع الثقافي والبيئي في نواكشوط زوال اليوم معرضا للمنتوجات النسوية ، تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة
ويهدف المعرض الذى يدوم ثلاثة أيام إلى تشجيع النساء وتحفيزهن على مزيد من الإنتاج والإبداع وخلق فرص عمل جديدة تساهم في تنمية وبناء الوطن.
وقد قامت  وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بعملية شراء تحفيزية للكثير من المنتوج النسوي المعروض للبيع في مختلف أجنحة المعرض.

مرأة1مرأة

 BenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ CorporationBenQ Corporation

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى