أخبار عاجلة

وقفة احتجاجية تطالب بتطبيق القرار 050/2019 للعمال غير الدائمين PNP (صور)

20 فبراير,2020 - 10:44

IMG_٢٠٢٠٠٢٢٠_٠٩٠٠١٧  نظم العمال غير الدائمين PNP  بموريتانيا، اليوم الخميس 20/02/2020 ، وقفة احتجاجية أمام وزارة الوطيفة العمومية في العاصمة نواكشوط، للمطالبة بتطبيق القرار رقم 050 / 2019  لذي تحدث عن تطبيقه الوزير الأول في عرض برنامج الحكومة وفق تعبيرهم.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية السلطات بالإسراع بتطبيق هذا القرار وبدون مفاوضات.

وفي تصريح للناطقة الرسمية بإسم  المكتب الدائم للعمال غير الدائمين PNP بالدولة السيدة الزهرة بنت سيدي عبد الله ل وكالة المنارة الإخبارية  قالت “نشكر موقع وكالة المنارة الإخبارية على التغطية الحية لهذه الوقفة الاحتجاجية كما نرجو أن تكون آخر وقفة في هذه القضية، التي نريد تسريع حل نهائي لهذه المشكلة، واكتتبابنا على وجه السرعة” وأضافت بنت سيدي عبد الله نثمن عاليا ما يقوم به وزير المالية والزيادات التي اتسفدنا منها مؤخرا” وناشدت منت سيدي عبد الله رئيس الجمهورية أن يتدخل في حل مشكل هؤلاء العمال، وأن يتميز من له شهادة عليا ويعطى للذين ليست لديهم شهادات الراتب المناسب.

وأكدت أن هذه الوقفة وقفة سلمية حتى يتم تسوية الملف على وجه السرعة وفق تعبير الناطقة الرسمية بإسم  المكتب الدائم للعمال غير الدائمين PNP بالدولة.

من جابه أكد أحد افراد للعمال غير الدائمين PNP بالدولة السيد محمد المصطفى ولد عبد الجليل أن الوقفة وقفة سلمية لا يريدون أن تتعطل خدمات المواطن ويناشدون وزير الوظيفة العمومية بالتدخل العاجل من أجل رفع الظلم عنهم وحل مشكل  غير الدائمين PNP بالدولة.

منجانبها أكدت السيدة تبيبه بنت الحاج أن وزير الوظيفة العمومية قال لهم أنه يريد المفاوضات معهم،الأمر الذي رفضه العمال جملة وتفصيلا ، مؤكدين أن المطلب الوحيد هو تطبيق القرار 050/2019 لهؤلاء العمال الذين يتميزون بالجد والمثابرة وفق تعبيرها لمكرفون وكالة المنارة الإخبارية

IMG_٢٠٢٠٠٢٢٠_٠٩٠١٥٧IMG_٢٠٢٠٠٢٢٠_٠٩٠٢٠٧

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى