أخبار عاجلة

مكتب هيئة الاغاثة بموريتانيا يطلق برنامج اغاثة عاجلة لصالح المتضرريين في بوكي “صور”

18 نوفمبر,2017 - 10:17

tt  اشرفت السيدة مسعودة منت بحام رئيسة مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية في موريتانيا أمس على انطلاقة برنامج اغاثة عاجلة لصالح المتضررين من الاعاصير والفيضنات الاخيرةالتي اجتاحت قرى تابعة لمقاطعة بوكي التابعة لولاية لبراكنة 250 كلم شرق العاصمة ، علىحفل التوزيع الذي استفاد منه 1497 اسرة جرى بحضور السلطات الادارية ووالمنتخبين المحليين وعدد كبير من ابناء المدينة حيث عبروا عن ارتياحهم لهذا التدخل العاجل والميداني والذي من شأنه ان يخفف من الاضرار الكبيرة التي لحقت بهؤلاء المواطنين وبممتلكاتهم ومساكنهم جراء السيول التي تضررت منها هذه القرى..

 واثنت السيدة منت بحام على تجاوب السلطات الادارية المحلية وكذا والمنتخبين  ولما بذلوه من تسهيلات ادارية واجرائية من اجل وصول هذه المساعدات لصالح فقراء ومحتاجي المنطقة.

كما شكرت لهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية اهتمامها المتزايد بموريتانيا وقالت ان هذا الاهتمام يتضح من خلال التوسع في انشطتها وبرامجها بدء بالمجال الصحي والتعليمي  والاغاثي للاجئين والمحتاجين وبناء المساجد وحفر والآبار وغيرها كثير.. مشيرة الى برنامج الاغاثة العاجلة  هو احد هذه البرامج التي تنفذها الهيئة في موريتانيا..

 هذا وتتكون شريحة الاغاثة العاجلة  لصالح متضرري مقاطعة بوكي من حصير وبطانية وخنشة 25 كلع ارز و وقنينة 5 ليتر من الزيت لصالح كل اسرة..

وعلى هامش المناسبة اشاد مواطنون بهذه المساعدات العاجلة والتي هم في امس الحاجة اليها خاصة في هذا الظرف قائلين ان من شانها ان تخفف من معاناتهم وتداوي جراحهم النفسية والمادية جراء تلك السيول والاعاصير .

tt1tt2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى