أخبار عاجلة

حزب التكتل يصدر بيانا بشأن إنسحابه من الحوار

2 أبريل,2014 - 22:38

شعارالتكتل  اصدرت اللجنة الاعلامية لحزب تكتل القوي الديمقراطية مساء اليوم بيانا شرح فيه الحزب العضو في منتدي الديمقراطية الوحدة الاسباب التي جعلت ممثلي المنتدي ينسحبون من الجلسات التمهيدية للحوار .
و كان اللافت ان البيان لم يحمل توقيع المنتدي و انما اقتصر علي حزب التكتل و هذا نص البيان  :
قرر الوفد الممثل لمنتدى الديمقراطية والوحدة في الجلسات التحضيرية للحوار المرتقب برئاسة أحمد ولد لفظل الانسحاب من الجلسة الافتتاحية التي انعقدت مساء اليوم 02/04/2014 بقصر المؤتمرات نظرا للسببين التاليين :
1 – أن وزير الاتصال الممثل للحكومة أكد في كلمته الافتتاحية المقتضبة أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في آجالها الدستورية، وهو ما نرفضه في المنتدى لأننا بقدر استعدادنا للحوار الجاد، نرفض بقوة محاولة النظام وضع خطوط حمراء ومحذورات لا يسمح بالخوض فيها.
2- أما السبب الثاني فهو إعلان الوزير عن حصر مهمته في تنصيب اللجنة الثلاثية للحوار وإصراره على الانسحاب وعدم المشاركة في النقاش كممثل عن الحكومة، وذلك محاولة منه لجر المنتدى للدخول في نقاش مع حزب الدولة بدلا من النظام، الشيء الذي كان سببا في مقاطعتنا لجلسة أمس وبالتالي ليس من الوارد قبوله اليوم.
وعليه فقد قرر وفد المنتدى الانسحاب من جلسة اليوم، رفضا لأساليب الالتفاف التي يحاول النظام من خلالها وضعه أمام أجندة أحادية دبرها سلفا.
نواكشوط، الأربعاء 2 ابريل 2014

الدائرة الإعلامية للتكتل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى