أخبار عاجلة

توقعات بتساقط للأمطار في الأيام المقبلة

14 أغسطس,2019 - 16:06

04cf6489-c342-44c2-bc0c-a0da52d319bf     تظهر توقعات الأرصاد الجوية أن مناطق واسعة من موريتانيا ستشهد خلال الأيام القادمة تساقطات مطرية متوسطة إلى خفيفة، بإذن الله تعالى.

وحسب هذه التوقعات فسيكون توزع الأمطار على النحو التالي:

ـ الخميس: يتوقع أن تشهد منطقة الحوضين وخصوصا الشريط المحاذي للحدود مع مالي تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ابتداء من فجر الخميس.

ـ الجمعة: يتوقع ابتداء من زوال يوم الجمعة أن يشهد الجنوب الموريتاني بعض السحب الخفيفة إلى المتوسطة، وستتوزع هذه التساقطات المطرية خصوصا بين جل الحوض الغربي ومنطقة حوض النهر.

وابتداء من مساء الجمعة يتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية سحبا ممطرة قادمة من الجارة السنغال ومتجهة نحو الشمال إلى ولايات كيديماغا وكوركول والبراكنة.

ويتوقع أن تكون هذه الأمطار هي الأغزر منذ بدء الموسم الحالي على ولاية البراكنة.

السبت والأحد: ابتداء من مساء يوم السبت ثم فجر الأحد يتوقع أن تشهد مناطق متعددة من تكانت وآدرار وشمال الحوضين، تساقطات مطرية ستكون في الغالب خفيفة، فيما يتوقع أن تكون هذه التساقطات كثيفة على مستوى جل ولايتي الحوضين وخصوصا فجر الأحد.

الاثنين: ابتداء من مساء الاثنين وحتى الثلاثاء يتوقع أن تشهد مناطق من ولايات آدرار ولعصابة ولبراكنة وكيديماغا وكوركول بعض التساقطات المطرية المتوسطة إلى الخفيفة.

الثلاثاء: ابتداء من زوال الثلاثاء يتوقع أن يشهد الحوض الشرقي هطول أمطار متوسطة قادمة من الجارة مالي ومتجهة نحو الجنوب الغربي.

الأربعاء: يتوقع أن تشهد ليلة الأربعاء تساقطات مطرية في المنطقة الممتدة من غرب تكانت إلى جنوب لعصابه جنوب وغربا حتى منتصف الترارزة، وستكون هذه التساقطات متوسطة إلى خفيفة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى