أخبار عاجلة

“تواصل” يدعم سكان “بوتلميت” في وجه شركة (PWC)

14 نوفمبر,2014 - 12:42

تواصيل  أبدى حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) وقوفه إلى جانب سكان “بوتلميت” في مواجهة الشركة (PWC) مؤكدا على “حقهم في الاستماع إلى مطالبهم ومشاركتهم في كل ما يمس حياتهم الخاصة”.
وقال قسم الحزب في “بوتلميت” إن شركة خصوصية إسبانية تدعى (PWC) “Pavement World Corporate باشرت الاضرار بالسكان من خلال “أعمال حفر واستغلال عشوائي لمناطق متفرقة من الحيز الترابي التابع لبلدية” واستخدمت في ذلك “آليات ثقيلة” تابعة للشركة معلنا تنديده واستنكاره لـ”نهب خيرات البلدية واستغلال مقدراته دون أي سند، خاصة أن هذه التربة لها أهمية كبيرة وتدخل في إنشاءات وصناعات عديدة ولا يمكن السماح باستغلالها خارج الأطر القانونية المنصوص عليها”.

نص البيان: باشرت آليات ثقيلة تابعة لشركة خصوصية إسبانية تدعى (PWC) “Pavement World Corporate” أعمال حفر واستغلال عشوائي لمناطق متفرقة من الحيز الترابي التابع لبلدية بتلميت بغية استخدامها في بعض الإنشاءات الطرقية.
وأخيرا استهدفت هذه الأعمال منطقة سكنية في وسط قرية “بير الرحمة”، فأدى ذلك إلى إحداث أضرار صحية حصلت جراء الغبار المنبعث من المكان، وأضرار بيئية تهدد المكان مستقبلا.
وقد جرت كل هذه الاستغلالات العشوائية دون أي اتفاق مع السلطة البلدية صاحبة الاختصاص في هذا المجال. وبناء عليه فإننا في حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية”(تواصل) – قسم بتلميت؛ نعلن:
– تنديدنا واستنكارنا لنهب خيرات البلدية واستغلال مقدراتها دون أي سند، خاصة أن هذه التربة لها أهمية كبيرة وتدخل في إنشاءات وصناعات عديدة ولا يمكن السماح باستغلالها خارج الأطر القانونية المنصوص عليها.
– وقوفنا إلى جانب السكان المحليين، والتأكيد على حقهم في الاستماع إلى مطالبهم ومشاركتهم في كل ما يمس حياتهم الخاصة، وعدم تركهم عرضة لتلاعب المستثمرين الأجانب، أو من يوفر لهم التسهيلات على حساب المصلحة العامة.
– مطالبتنا البلدية والسلطات الإدارية برفع الضرر عاجلا عن المواطنين وحمل شركة (PWC) على تعويض الأضرار التي تسببت فيها.
– دعوة البلدية إلى تحمل مسؤولياتها والوقوف في وجه جميع صور الفساد، وصون الحقوق العامة، واحترام المسطرة القانونية التي تنظم استغلال المقالع التابعة لحيزها الترابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى