أخبار عاجلة

البحث عن جثة منقب ثالث شمالي موريتانيا

11 مايو,2019 - 13:42

تنقيب-ـ-إنقاذ٢   يواصل المنقبون عن الذهب، في كليب ندور شمالي موريتانيا، لليوم الثالث على التوالي، محاولة انتشال جثة أحد المنقبين انهار عليه بئر للتنقيب إلى جانب منقبيْن آخرين يوم الخميس الماضي.

وحسب مراسل صحراء ميديا في المنطقة، فإن انهيارا آخر تعرضت له البئر خلال محاولة انتشال الجثث صعب من عملية البحث، وكذلك الظروف المناخية المتسمة بارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر على جهود المنقبين.

وقد عثر المنقذون على بعض المعدات التي كان يستخدمها الضحية خلال عملية تنقيبه عن الذهب، لكنهم لم يعثروا حتي الآن على جثمانه.

وكان بئران للتنقيب قد انهارا يوم الخميس الماضي على ستة منقبين، نجحت عمليات الانقاذ في إخراج ثلاثة منهم على قيد الحياة، فيما توفي ثلاثة آخرون، بعد أن فشلت محاولات انقاذهم نظرا لضخامة الانهيار الذي تعرض له بئرهم.

وتم انتشال إحدى الجثث زوال يوم الخميس، فيما تم انتشال جثة ثانية في وقت متأخر من ليل الخميس/ الأربعاء، وتتواصل حتي الآن عمليات البحث عن جثة الضحية الثالث.

وأدت انهيارات آبار التنقيب عن الذهب بحياة العديد من المنقبين منذ أن بدأت موجة البحث عن الذهب في الصحاري الموريتانية قبل عدة سنوات، كما أودت حوادث السير بحياة منقبين آخرين  في الآونة الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى