أخبار عاجلة

وزارة الصحة تعلن تسجيل 36 مخالفة في 24 صيدلية خلال أكتوبر

10 نوفمبر,2022 - 14:37

unnamed (11)_0_41_27   اعلنت وزارة الصحة إن مفتشية الصيدلة التابعة لها، نفذت خلال شهر أكتوبر عمليات تفتيش في كل من ولايات، كوركول، وكيديماغا، ونواكشوط الغربية، ونواكشوط الشمالية، شملت 71 منشأة صيدلية.

وأضافت الوزارة في إيجاز عبر صفحتها بالفيسبوك، إن المفتشية سجلت 36 مخالفة في 24 منشأة صيدلية.

وأوضحت أنه من صمن المخالفات 9 متعلقة بوجود أدوية منتهية الصلاحية، وتم سحب الأدوية وإغلاق المنشأة 3 أيام، إضافة إلى مخالفتين متعلقتين بوجود أدوية مجهولة المصدر، وقد تم سحب الأدوية وإغلاق المنشأتين لمدة 10 أيام.

كما أشارت إلى أنها سجلت أيضا، 15 مخالفة متعلقة بعدم كتابة الأسعار أو زيادتها؛ وقد تم إغلاق المنشآت المعنية لمدة 3 أيام، كما سجلت 5 مخالفات متعلقة بغياب المسؤول الفني، وقد تم إغلاق المنشأة حتى اكتتاب مسؤول فني وتوقيع عقد عمل شرعي معه.

بالإضافة إلى ذلك تم إغلاق منشأة واحدة غير مرخصة، وإغلاق 4 أخرى بسبب مخالفات متعلقة بعدم احترام المسافة حتى تسوية وضعية المسافة القانونية، كما سجلت المفتشية اختفاء 4 صيدليات.

ولفتت الوزارة إلى أنها ستبدأ مع نهاية الشهر الجاري، تطبيق تعميم سابق يتعلق بتشديد عقوبة حيازة وعرض وتوزيع الأدوية منتهية الصلاحية، ليصبح الإغلاق في حالة المخالفة للمرة الأولى 20 يوما، بدل 3 أيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى