أخبار عاجلة

والي كيدي ماغه يشرف على حفل رفع العلم الوطني بالمدرسة رقم 12 والثانوية رقم 2 بسلبابي

13 أكتوبر,2023 - 23:36

أشرف والي كيدي ماغه، السيد احمد محمد محمود الديه ، صباح اليوم الجمعة بالمدرسة رقم (12) في مقاطعة سيلبابي، فعاليات رفع العلم على أنغام النشيد الوطني، وذلك في إطار تفعيل الإجراءات الهادفة إلى ترسيخ قيم المدرسة الجمهورية.

وبعد إشراف السيد الوالي على مراسيم رفع العلم، تجول السيادته في الأقسام، واطلع على سير الدروس ومستوى حضور المعلمين والتلاميذ، مسديا تعليماته بإلزامية الحضور في الوقت، والمثابرة في العمل لتحقيق النتائج والأهداف.

كما عقد الوالي كيدي ماغه اجتماعا مع طاقم المدرسة ومكتب رابطة آباء التلاميذ، أكد خلاله على أهمية المدرسة الجمهورية عند الحكومة، حاثا الأهالي على ضرورة متابعة الأبناء والاستماع إلى ملاحظات المدرسين حولهم لمعالجتها قبل فوات الأوان، سواء على مستوى الفهم، أو على مستوى السلوك والأخلاق كما أكد السيد الوالي بأن التقدم الشعوب لايصح إلا بالتعليم وهو الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات.

كما زار الوالي الثانوية رقم 2 ، وتجول في مختلف فصولها، واطلع على سير الدروس وانتظام حضور الأساتذة والطالبات، وأهم النواقص التي تعاني منها هذه المؤسسة.

وأكد الوالي، في تصريح لوسائل الإعلام، أن زيارته اليوم تدخل في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى إرساء مقومات المدرسة الجمهورية كما شكر السيد الوالي جميع الطاقم التعليمي أن التنظيم جيد

وقال: “لقد قمنا اليوم بزيارة للمدرسة رقم (12) وثانوية رقم 2، مكنتنا من الوقوف على مستوى جاهزية الطواقم التربوية بهاتين المؤسستين، ونسبة الحضور المرتفعة للتلاميذ والطالبات”.

وحث على أهمية الحضور ومتابعة الدروس والتقيد بالمساطر التنظيمية، مؤكدا أن الغياب غير مبرر،

أما مدير المدرسة رقم (12)، السيد الجمعه ولد بوخريص فقد عبر عن ارتياحه الشديد لهذه الزيارة، مؤكدا أن مدرسته تم انشاؤها سنة 06/02/2020، وأنها تحتوي على (6) قاعة درس، وتستقطب حاليا (559) تلميذا، تشكل نسبة البنات فيها 97%، يؤطرهم 8 معلما بعد ذالك طلب مدير المدرسة من السيد الوالي خطة لتأمين المدارس بسبب تعرض الفتيات لتحرش من طرف الشباب والفتيات ومنعهم من الدخول في الأقسام

وبدوره، أوضحت مدير ثانوية سيلبابي رقم 2 السيد سي صمبا ، أن مؤسسته تحتوي على، (19) حجرة دراسية، نسبة 50% يؤطرهن (31) أستاذا.

أما رئيس آباء التلاميذ السيد بوخريص ولد أبيليل شكر السيد الوالي على زيارته ثانيا على كلمة مدير المدرسة طالبا بحماية المدرسة عن التحرش الشباب بالفتيات
وفي كلمته أثنى بوخريص على متابعة المدير الجهوي للتهذيب الوطني والإصلاح النظام التعليمي السيد سيدي ولد فراح على التفانيه في العمل وزياراته المفاجئة للمدارس متخفيا للإطلاع على سير التعليم

جرت فعاليات رفع العلم بحضور بائب رئيس مجلس الجهوي بكيدي ماغه وحاكم مقاطعة سيلبابي، ، والمدير الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ورئيس رابطة آباء التلاميذ والسلطات العسكرية و الأمنية بالولاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى