أخبار عاجلة

نواكشوط تحتضن ندوة سياسية لنساء حزب الإتحاد من أجل الجمهورية “صور”

7 أكتوبر,2020 - 09:13

p4  نظمت اللجنة الوطنية  لنساء حزب الإتحاد من أجل الجمهورية  ندوة سياسية بفندق موريسانتر تحت عنوان “مكانة المرأة في البرنامج الإقتصادي لفخامة رئيس الجمهورية و تم خلال الندوة تقديم عدة مداخلات استعرضت في مجملها الدور المحوري الذي يمكن أن تساهم به المرأة في تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية، وضرورة تعزيز هذا الدور وتفعيله من أجل إشراكها في مختلف المجالات التنموية في البلد.

رئيسة اللجنة الوطنية لنساء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، السيدة أمته بنت الحاج، في كلمة بالمناسبة جاء فيها :

السيد نائب رئيس الحزب
السادة المستشارون
السادة اعضاء المكتب التنفيذي
السادة الحضور الكريم
يسعدني ان نلتقي اليوم في اطار هذه الندوة المباركة التى تترجم جاهزية المراة الاتحادية وقدرتها على التحرك السريع والمشاركة في الاصلاح خدمة لمبادئ حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وتنفيذا لبرنامج تعهداتي الذي حمل الكثير من الامل لنا كنساء .
اسمحوا لي في البداية ان ارحب بكم جميعا اصالة عن نفسي ونيابة عن اخواتي في المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للنساء وأن اشكر رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية على استعداده لدعمنا في اللحنة الوطنية للنساء ومواكبته لنا ، كما اشكر المحاضرين على استعدادهم لتناول هذا الموضوع حتى نتقاسم معهم المعلومات ونضطلع بدورنا كاملا ونشارك كنساء حزبيات في النهوض الاقتصادي للبلد .
ايها السيدات والسادة :
ان برنامج النهوض الاقتصادي الذي اطلقه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هو برنامج اقتصادي متكامل بشهادة الخبراء ويمناز بأنه ذاتي االتمويل وهو اضخم برنامج اطلق حيث بلغ 242 مليار اوقية سيتم تنفيذها على مدى ثلاثين شهرا مع مواصلة تنفيذ البرامج السابقة في تعهداتي كتآزر واولوياتي وغيرها مما يضمن استراتيجية نمو متسارع تحقق اهدافا تنموية تضمن تحسين مناخ اقتصادي مع التقييد الصارم لقواعد الشفافية ووضع آليات التقييم والمتابعة .
ايها السيدات والسادة :
اننا فخورون بما تحقق من انجازات تعد المرأة المستفيد الاكبر منها بإعتبارها فاعلة في المجتمع وتمثل اكثر من نصفه ومعنية بالأسرة بدرجة اولى ، وهو ما جعلنا في اللجنة الوطنية للنساء نهتم بوضع قاعدة بيانات تجعلنا نعرف مواقع الضعف والقوة في المجتمع من خلال النساء كما يسهل علينا دعم ومؤازرة الاسر المحتاجة وكذلك توصيل خطاب الحزب والتحسيس والمناصرة للنساء بسهولة وانسيابية .
ونحن نعول كثيرا على استفادة النساء من انشاء صندوق استراتيجي للإستثمار وهو اهم قرار اتخذ وسينعكس ايجابا على حياة الاسر .
وفي الاخير اهنئي المراة الموريتانية على هذا البرنامج العملاق وارجو ان تكون استفادتهن كبيرة وان يبرهن على المسؤولية في التنفيذ والمشاركة والتبني.

p20p10p19p9p18p8p17p7p16p6p15p5p14p4p13p3p12p2p11p1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى