أخبار عاجلة

نقابة للصحة تعلن عن خطوات تصعيدية

15 أغسطس,2016 - 08:55

أطباء      الأطباء،
الفنيون الساميون،
قابلات الدولة والمولدات،
الممرضون والممرضون المساعدون،
سواعي الغرف،
المحترمون
إننا في النقابة الوطنية للصحة العمومية وبعد البيان اللذي تم بموجبه إبلاغكم بالجهود الأخيرة التي تم القيام بها في عواصم الولايات الداخلية لنعلن اليوم عن تقديرنا الكبير لما تتحلون به من الصبر والتضحية سبيلا إلى خدمة الوطن والمواطن في أصعب لحظات حياته لحظات الألم والخطر.
وبالمقابل نعلن في المكتب التنفيذي لنقابتكم النقابة الوطنية للصحة العمومية عن بدأنا الفعلي في إتخاذ الخطوات العملية الجادة لرفع المظالم التي تعانون منها وتحقيق المطالب التي تصبون إليها وخاصة فيما يتعلق بزيادات علاوة الخطر والقيمة المادية للمداومة الليلية ومطالبتنا بإكتتاب الممرضين والقابلات العاطلين عن العمل كما نسجل إعتراضنا على نظام الاسلاك الأخير اللذي يمثل رفضه محل إجماع لدى القوى النقابية والعمالية في البلد.
وفي الاخير نعلن للرأي العام وعمال الصحة أن تمادي القطاع في الإمتناع عن فتح الأبواب أمامنا للإستماع والتغاطي عن المطالب المطروحة والتمادي في المظالم التي نتضرر منها جميعا اليوم مواصفات ولدت لدينا فكرة اللجوء إلى تنظيم المسارات المسؤولة والواعية لطرح قضايانا المشروعة عبر وسائط الإعلام مذكرين أن كتم الحقائق وكبت الطموح لن يزيدنا إلا إصرارا على طرح قضيتنا وتوسيع دوائر الضغط لإيقاظ الضمائر المضيئة في قادة الرأي وصناع القرار .
وفي الاخير نطالب وزير الصحة بإحتواء الموقف مع قادة عمل نقابي خالص لا تحركه أية دوافع ولا أجندة إلا إسعاد الموظفين في القطاع للإسهام المضمون في رفع التحديات التي يواجهها بلدنا العزيز.
وختاما ونعدكم بالإعلان خلال الأسبوعين القادمين عن مسار وجدولة أنشطتنا الإحتجاجية حتى تفتح أبواب المرافق العمومية أمامنا وآذان وقلوب القائمين على شأننا العام أمام صوت الحق القادم من آلامكم وآمالكم عبر نقابتكم النقابة الوطنية للصحة العمومية .
والله من ورراء القصد وبه التوفيق في كل الأمور
نواكشوط بتاريخ 15/08/2016
رئيس النقابة الوطنية للصحة العمومية الفني السامي في الجراحة
الشيخ الولي أحمد 22138431

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى