أخبار عاجلة

نقابة تعليمية تلوح بالتصعيد إذا لم تتحقق مطالبها

13 أغسطس,2016 - 22:31

نقابة   وجهت النقابة الوطنية للمعلمين طلباً إلى وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي تدعوه فيه إلى التراجع عن قرار بعدم استرجاع رواتب الموظفين المقطوعة، وهددت بالتصعيد والاحتجاج ضد القرار حتى تتحقق مطالبها.
وتشير النقابة التعليمية إلى أن الوزير أصدر قراراً بعدم أحقية المعلمين الذين قطعت رواتبهم باستعادة الأشهر التي انقطعت فيها رواتبهم بعد عودتها.
وقالت النقابة في بيان لها إنها أجرت عدة اتصالات مع بعض الأحزاب السياسية في موريتانيا من أجل الضغط على الحكومة الموريتانية لتبني شعار “التعليم قضية مجتمع”.
وتأتي هذه التحركات بعد أن أوقفت النقابة التعليمية أنشطتها الاحتجاجية بالتزامن مع استضافة موريتانيا للقمة العربية، وفق ما جاء في البيان.
وثمن البيان قرار الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة صالح ولد حننه أثناء لقائهم به، إذ أنه بعث برسالة إلى الوزير الأول حول مجمل القضايا المطروحة.
وأكدت النقابة أن رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أعرب خلال لقائه بهم عن اهتمامه بقضية التعليم والمعلمين لتحقيق الهدف المنشود.
وهددت النقابة برفع دعوى إلى المجلس الأعلى للمظالم وفتح ملف رفع دعوى إلى القضاء الإداري ضد الحكومة، وتنظيم اعتصامات سياسية ونقابية في حالة عدم تحقيق مطالبهم من خلال الأيام القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى