أخبار عاجلة

منت أمم تطلق من سيليبابي عدة برامج اجتماعية

13 أغسطس,2015 - 18:17

لمينه  أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم رفقة والي الولاية السيد محمد ولد الكيحل مساء أمس الثلاثاء بسيليبابي على انطلاقة برنامج التحويلات المالية لدعم الأطفال متعددي الاعاقة وهو عبارة عن برنامج شهري للتحويلات المالية لفائدة أسر الأطفال متعددي الاعاقة على عموم التراب الوطني.

وفي نفس السياق وبمباني قاعة الاجتماعات بالولاية ترأست السيدة الوزيرة اجتماعا موسعا ضم الى جانب التعاونيات النسوية بالولاية رؤساء المصالح الجهوية، حيث عبرت عن سعادتها بحيوية المرأة في ولاية كيديماغا ودعتها الى مضاعفة الجهود من اجل النهوض بالتنمية في الولاية.

وقد تطرقت في معرض حديثها بهذه المناسبة الى جملة الملفات التي تهم القطاع مبرزة الجهود الكبيرة التي قطع الحكومة في سبيل النهوض بالمرأة الموريتانية.

وفي معرض حديثها عن برنامج التمويلات لصالح نساء الولاية قالت السيدة الوزيرة بان التمويلات موجهة بالأساس للتعاونيات المنتجة و الجادة وستتم متابعتها بدءا من تنفيذ المشروع مرورا بالمواكبة و حتى التحصيل ويهدف هذا البرنامج الى خلق آلية تمويلية قابلة للاستدامة مكرسة لدعم و تمويل الانشطة النسوية المدرة للدخل.

كما سلمت رفقة والي الولاية مبالغ مالية معتبرة لمرضى الفشل الكلوي الذين يتابعون حصص التصفية بالمستشفى الجهوي بسيليبابي.

وكانت لمينة بنت القطب ولد امم قد ادت زيارة تفقد و اطلاع لمختلف المصالح التابعة لقطاعها بولاية كيديماغا حيث افتتحت بهذه المناسبة روضة اطفال جديدة ومجهزة بمدينة سيليبابي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى