أخبار عاجلة

مفوض الإتحاد الأوربي للتنمية يزورشركة cds

11 فبراير,2014 - 00:39

سد  (1)  أدى السيد آندريس بيبلاغيس مفوض الإتحاد الأوربي للتنمية مساء اليوم زيارة لمؤسسة cds المتخصصة في الطاقة الشمسية حيث اطلع علي عدد من أجهزة التبريد والأجهزة المنزلية الأخرى التي طورتها المؤسسة وأصبحت تعمل بالطاقة الشمسية ،وقد إنبهرالوفد الأوربي بهذه المعروضات التي تمكن المواطنين في الأرياف من الاستفادة من الأجهزة الحديثة بما يعزز فرص التنمية في الوسط الريفي .
يذكر أن الشركة المذكورة لها خصوصية ، حيث أن جزءا من رأس مالها لشريك أوربي يمول المشاريع الصغيرة في القارة الأفريقية وهذا الشريك ممول هو الآخر من طرف الإتحاد الأوربي .
وتسعى مؤسسة  cds إلي وضع حلول جذرية بالطاقة الصغرى حيث تقوم بالتجهيز الكامل للمنازل ، وقد أنجزت البرنامج في العديد من المنازل الكبرى في العاصمة نواكشوط وغيرها ، ويعترف مديرها السيد سيدي محمدخليفو بصعوبة التكاليف في البداية ،لكنه يضيف أن صاحبها سيستريح لفترة زمنية تمتد من 10 إلي 15 سنة دون تكاليف مبينا أن السوق الوطني يكتظ بالعديد من آليات الطاقة لكن المعيار الأول يبقي للجودة والضمان الأطول ، وهذا ما تراهن عليه المؤسسة .
ودعا سيدي محمد خليفوفي الأخير البنوك ومؤسسات القرض إلي لعب دور تنموي عبر مساعدة المواطنين في الاستفادة من الطاقة الشمسية ، معبرا عن استعداد مؤسسته لعقد شراكة مع المواطنين في الأرياف للولوج إلي الطاقة المتجددة .

سد  (2)سد (3)سدسد  (1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى