أخبار عاجلة

مشروع الى الأمام موريتانيا يدعوا إلى تأمين الجالية الموريتانية في سينلوي

31 يناير,2018 - 08:51

TTTT  عرب  مشروع الى الأمام موريتانيا عن أسفه لمقتل مواطن  سينغالي بالخطأ خلال اصطياده بطريقة غير شرعية في المياه الإقليمية الموريتانية ، ودعا في بيان صادر عنه  مواطني من وصفها بالجارة الشقيقة أن يلتزموا بحسن الجوار، واحترام السيادة الموريتانية على شواطئها ، وفيما يلي نص البيــــان الصـــحــفـي:

ٍيتقدم مشــروع “إلى الأمــام.. موريتـانيـا”

بكامل أسفه عن مقتل مواطن من دولة السنغال الشقيقة، والذي قتل بالخطأ خلال اصطياده بطريقة غير شرعية في الشواطئ الإقليمية للجمــهورية الإســلامية الموريتــانية، وتحت حماية جهاز خفر الســـواحل الموريتـــاني.

كما ندعو مواطنين الجارة الشقيقة أن يلتزموا بحسن الجوار، واحترام السيادة الموريتانية لشواطئها تجنبا أي اجراء يمكن أن يقوم به جهاز خفر السواحل الموريتاني الذي لن يتوانى في حماية المياه الوطنية الإقليمية.

ونشجب في نفس الوقت التداعيات الهمجية التي أدت لها حادثة مقتل الصياد السنغالي، حيث تعرض أفراد من جاليتنا

الموقرة لأعمال شغب ونهب في مدينة سينلوي السنغالية.

ومن هذا المنطلق نحمل السلطات السنغالية المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يمكن أن يتعرض لرعايا الدولة الموريتانية سواءً في الأرواح أو الممتكلات أو الأعراض. كما ندعو سلطات الجارتين لاتخاذ كافة الإجراءات والتحقيقات من أجل كشف ملابسات الحادثة الأليمة، وعقد جلسات للتشاور من أجل تفادي مثل هذه الحوادث، وضمان عدم وقوعها مستقبلًا، والحفاظ على أمن واستقرار البلدين، وضمان سيادة كل بلدٍ على حدة وعدم انتهاكها.

انواكشــــوط 30 يناير

#لجـــنة #اﻹعـــلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى