أخبار عاجلة

قروض ميسرة ل294 تعاونية نسوية بانواكشوط

13 مايو,2016 - 20:07

الإجتماعية   أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الدكتورة فاطمة بنت حبيب صباح اليوم الجمعة بدار الشباب القديمة بنواكشوط على انطلاقة توزيع برنامج المشاريع المدرة للدخل لصالح 294 من التعاونيات النسوية على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث بغلاف مالي بلغ 23.156.000أوقية على شكل قروض ميسرة بدون فوائد مع الإعفاء من التسديد لمدة 4 أشهر.

يشار إلى أن هذا البرنامج ينفذه القطاع عن طريق شبكة صناديق القرض والادخار (بروكابيك) وفق اتفاق بين الطرفين، ويبلغ الغلاف المالي له على عموم التراب الوطني 166.617.000 أوقية على نفقة الدولة الموريتانية و استفادت منه 1371 تعاونية نسوية منتجة.

وقد أكدت الوزيرة فاطمة منت حبيب على محورية التمويلات الخفيفة للنساء القادرات على تنفيذ المشاريع الصغيرة، وأن ذلك من شأنه زيادة دخل الأسر وتخفيض معدلات البطالة وبالتالي فهي تعتبر من الأدوات الأكثر فعالية في معالجة ظاهرة الفقر و البطالة سبيلا إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

وقد حضر فعاليات الحفل كل من وزير التشغيل و التكوين المهني و تقنيات الإعلام و وزيرة   العلاقات مع البرلمان و  المجتمع المدني وولاة ولايات نواكشوط ومنسق برنامج الأمم المتحدة للتنمية المعتمد في موريتانيا إضافة إلى مديرة شبكة صناديق القرض و الادخار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى