أخبار عاجلة

شمال افريقيا الأعلى بطالة في العالم

21 فبراير,2014 - 10:55

البطالة ذكر تقرير صادر عن منظمة العمل الدولية أن نمو فرص العمل بقي ضعيفاً مع استمرار زيادة البطالة، لا سيما في صفوف الشباب، كما لا تزال أعداد ضخمة من العمال المحتملين المحبطين خارج سوق العمل.
ووفقا للتقرير المعنون “اتجاهات الاستخدام العالمية 2014” ارتفع عدد العاطلين عن العمل في العالم بمقدار خمسة ملايين في عام 2013 ليصل إلى أكثر من مائتي مليون شخص، كما بقيت نسبة البطالة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأعلى في العالم.
وشدد ت المنظمة على أهمية تدابير الحماية الاجتماعية، وقال إن البلدان التي تتمتع بأنظمة حماية قوية تمكنت من تخفيض معدلات الفقر إلى أقل من النصف من خلال التحويلات الاجتماعية، وقلصت بشكل كبير عدم المساواة.
“الحماية الاجتماعية هي حق من حقوق الإنسان وسياسة اقتصادية سليمة، إذ يسمح الضمان الاجتماعي بالحصول على الرعاية الصحية والتعليم والغذاء. كما تدعم أنظمة الحماية الاجتماعية ذات التصميم الجيد الدخل والاستهلاك المحلي، وتبني رأس المال البشري، وتزيد الإنتاجية.” وحثت المنظمة واضعي السياسات على التركيز على تحقيق انتعاش اجتماعي اقتصادي عالمي حقيقي للجميع، ووضع أجندة تنموية لما بعد عام 2015 تساعد في انتشال الجميع من براثن الفقر.

الطوارئ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى