أخبار عاجلة

دراسة صادمة.. عدة ملايين تناولوا لحم الحمير

17 مارس,2016 - 22:46

حميري  في دراسة صادمة قدمها مركز “بصيرة” لاستطلاعات الرأي، في مصر قال مدير المركز ماجد عثمان مدير المركز أنه تم إجراء استطلاع يسأل المصريين عن تناولهم للحوم الحمير.

وقال عثمان في تصريحات لأحد البرامج التليفزيونية، أن المركز وجه سؤالًا للمواطنين عبارة عن “هل تعتقد أنك تناولت لحم الحمير يومًا ما؟”، فكانت الإجابة “نعم” بنسبة 8 %، وتم تقدير هذه النسبة بقرابة 4.3 مليون مواطن.

وأشار مدير المركز إلى أن هذه علامة خطيرة حول سلامة الغذاء وخاصة اللحوم، والتي تؤدي إلى انتشار الأمراض المزمنة.

يذكر أن قوات الأمن قد قامت بضبط الكثير من الأشخاص يقومون بذبح الحمير وتجهيز لحومها لبيعها في المطاعم، وذلك في عدة مناطق على مستوى الجمهورية، منها القاهرة والجيزة بشكل أساسي.

وكانت قد وردت معلومات إلى مباحث تموين الفيوم، تفيد بقيام بعض الأشخاص بمركز طامية بتجميع وذبح حمير بمنطقة مهجورة. ووفق ما ذكره موقع “العربية.نت” في يونيو الماضي، فقد ضبطت الأجهزة الأمنية مزرعة لتربية الحمير وذبحها وبيع لحمها للمواطنين على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم حينها ضبط 1500 حمار حي، و30 حماراً مذبوحاً، كما تم ضبط 8 عمال يقومون بتقطيع اللحوم ونزع العظم منها وإعدادها تمهيداً لتوزيعها.

وكان الدكتور محمد محمود عمرو، مدير مركز السموم بمستشفى القصر العيني، قد أوضح لـ “العربية.نت” أن تناول لحوم الحمير مضر وخطير للإنسان، بسبب احتواء لحومها على بكتيريا وفطريات وطفيليات وفايروسات تصيب الإنسان بأمراض معوية، وتظهر أعراضها في القيء والإسهال المستمر، بالإضافة إلى أن لحم الحمير ينقل للإنسان الدودة الشريطية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى