أخبار عاجلة

انهيار جزء من سياج جسر الفنون في باريس بسبب “أقفال الحب”

10 يونيو,2014 - 09:09

جسرالعشاق   ما كانت تتخوف منه بلدية باريس حصل فعلا، جزء من سياج جسر الفنون أو ما يطلق عليه “جسر العشاق”، انهار أمس الأول الأحد بسبب ثقل الأقفال التي يضعها العشاق عليه حلما في “حب أبدي”. الأمر الذي جعل السلطات تغلق الجسر لاتخاذ قرارات بخصوص هذه الأقفال.
جسر الفنون، هو واحد من أجمل الجسور في العالم، يقطع العاصمة الفرنسية باريس في الدائرتين الأولى والسادسة، شيد عام 1981، وذاع صيته في كل العالم بسبب “أقفال الحب” التي يضعها العشاق علي سياجه حلما في “حب أبدي”…الصورة يمكنها أن تغيب قريبا بسبب الخطر الذي صارت تشكله هذه الأقفال، حيث انهار أمس الأحد جزء من السياج بسبب ثقل هذه الأقفال .
ولحسن الحظ أن السياج لم يسقط في نهر السين الذي يشهد حركة نشطة من قبل البواخر السياحية والتجارية التي تعبره على مدار ساعات اليوم.
وتحاول بلدية باريس منذ سنوات إيجاد حل لمشكلة هذه الأقفال التي جاء بها العشاق لأول مرة لمدينة الأنوار عام 2008 وتقول “الأسطورة” أن يضع العاشقان قفلا من حديد يحمل اسميهما وترمى مفاتيحه في النهر من أجل حب أبدي.
وحسب خريطة طريق كشفت عنها وسائل إعلام فرنسية، فإن رئيسة بلدية باريس الجديدة آن إيدالغو وضعت مشكلة هذه الأقفال في  أولوياتها عند استلامها بلدية باريس من برتران دولانوي، وكلفت نائبها بإيجاد حل لإزالة هذه الأقفال من جسر الفنون.
وتبقى باريس الوجهة السياحية الأولى في العالم حيث زارها العام الماضي 29.3 مليون سائح من مختلف بلدان العالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى