أخبار عاجلة

انطلاق عمليات تشجير الحزام الأخضر بمركز بنشاب الإداري

5 أغسطس,2016 - 15:51

jq    شهد مركز بنشاب الإداري في ولاية إنشيري عمليات تشجير الحزام الأخضر في المدينة ضمن الفعاليات المخلدة للأسبوع الوطني للشجرة الذي خلدته موريتانيا فاتح أغسطس الماضي ، أشرف على عمليات التشجير هذه وزير البيئة والتنمية المستدامة السيد آميدي كمرا اليوم الجمعة بحضور وزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت اصونيع ووالي ولاية إينشيري جالو آمادو صمبا بكلمة لوزير البيئة والتنمية المستدامة بين فيها أن هذه العملية تهدف إلى إعادة تأهيل مساحة 100 هكتار من خلال غرس حوالي 45 ألف شجرة من الأصناف المحلية وذات القيمة الإقتصادية.

وأضاف أن هذا العمل يدخل في إطار مشروع التكيف عبر التعاون جنوب جنوب الذي يرمي إلى إنجاز عدد من الأنشطة من ضمنها إعادة تأهيل مساحات كبيرة موزعة بين عدد من المواقع، إضافة إلى أنشطة أخرى تتعلق بالبحث العلمي لضمان متابعة البيئة على المدى الطويل.

وأكد الوزير على ضرورة تعاضد الجهود واقبال الأسر على هذه العملية بكل اندفاع وتجاوب لضمان نجاحها، مبرزا أن هذه الأنشطة تجسد إرادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تحسين ظروف السكان في المناطق النائية.

بدوره ثمن عمدة بلدية بنشاب السيد امربيه ولد عبد العزيز العناية التي يوليها رئيس الجمهورية للقضايا المتعلقة بالبيئة، مستعرضا بعض الإنجازات التي تحققت في ميادين الأمن والديبلوماسية والتنمية المحلية بشكل عام، وخصوصية بلدية بنشاب التي تتميز بمناخ صحراوي حار.

هذا ويضم الحزام الأخضر بمدينة بنشاب 100 هكتار سيتم فيها غرس أشجار من بينها التيشط واسدر والطلح وأشجار المورينقا ذات القيمة الإقتصادية،

وقد تم حتى الآن غرس الجزء الأول من هذا الحزام الذي يضم 40 هكتارا مسيجة.

الوزيران زارا  بعد مراسيم غرس الأشجار المشتلة النموذجية ببنشاب التي تصل طاقتها الانتاجية إلى 45الف شجيرة، ومزرعة بنشاب للتحسين الوراثي للمشترات الصغيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى