أخبار عاجلة

انطلاقة المنتدى السنوي الاول حول التنمية المستدامة

17 فبراير,2024 - 23:51

نظمت المنظمة الموريتانية للتنمية المستدامة وشركاؤها ،يومي الخميس و الجمعة ١٥ و ١٦ فبراير في نواكشوط ، المنتدي السنوي الشامل حول التنمية المستدامة و الذي ينظم في دورته الأولى تحت شعار:الصناعات الإستخراجية وتأثيراتها البيئة والإجتماعية. ويهدف هذا اللقاء الذي ينظم بالشراكة مع وزارة البترول و الطاقة و المناجم و وزارة البيئة الي تبادل الخبرات حول الملفات المتعلقة بالصناعات الإستخراجية بنا ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة.
الصناعات الإستخراجيه وتأثيراتها البيئية والإجتماعية تم تناولها غبر المحاول التشريعية و القانونية و الفنية و الإدارية كما شهد اللقاء عروضا عديدة من لدن نواب و عمد و خبراء في البيئة وكذا في البترول باالإضافة الي مشاركات من أصحاب منظمات في مجال التعدين والتصنيع ومهندسين وخبراء مختصين في المجال هذا باللاضافة الي طرح تساؤلات واستفسارات مقدم من لدن المشاركين.
رئيس المنتظى رئيس المنظمة الموريتانية للتنمية المستدامة وعضو المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي،السيد محمد الشاه، أشاد بما يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن برنامجه “تعهداتي” الذي يولي عناية فائقة للقطاع البيئي خاصة في المجال الإستخراجي وكذا التنموي لكونهما عنصران اساسيان في تقدم البلد وازدهاره مثمنا أداء حكومة الوزير الاول المهندس محمد بلال مسعود. كما شكر المشاركين من خبراء ومنطمات ومجتمع مدني وكل المهتمين بالمجال الإستخراجي معولا عليهم في إستخراج توصيات من هذا اللقاء الهادف حتي يتم إرساء خرطة إصلاح شاملة لهذا القطاع الحيوي.
الجدير بالذكر أن المنتدى تقليد سنوي ينوي منظموه إثراء النقاشات و الخروج بتوصيات حول مواضيع يتم اختيارها لكل دورة بشكل مختلف يتعلق بأحد رهانات التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن المنتدى تم افتتاحه من طرف السيد احمد فال احمد خرشي المستشار الفني المكلف بالتعاون و الاتصال باسم السيد وزير البترول و الطاقة و المعادن الذي بدوره شكر المشاركين من نواب و عمد و خبراء ومنطمات ومجتمع مدني وكل المهتمين بالمجال الإستخراجي معولا عليهم في إستخراج توصيات من هذا اللقاء الهادف حتي يتم إرساء خرطة إصلاح شاملة لهذا القطاع الحيوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى