أخبار عاجلة

انتخاب موريتانيا بلجنتي الملاحة الجوية والسلامة الجوية العربية

2 يوليو,2021 - 11:16

97568979  انتخبت موريتانيا الخميس عضوا بلجنة الملاحة الجوية، وكذا بلجنة السلامة الجوية في المنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال الدورة 26 للجمعية العامة العادية للمنظمة المنعقدة الخميس في مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وشاركت موريتانيا في هذه الدورة بوفد يرأسه وزير التجهيز والنقل محمدو امحيميد وبعضوية المدير العام المساعد للوكالة الوطنية للطيران المدني بابا أحمد محمد ولد بابا أحمد، وبحضور السفير الموريتاني بالمملكة المغربية محمد حناني.

وتم خلال الاجتماع انتخاب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو رئيسا للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، ويوسف الفوزان مدير عام الطيران المدني الكويتي نائبا له.

ويضم المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء لمدة سنتين.

وعلى هامش المشاركة في الدورة أجرى ولد امحيميد لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة تطرقت لسبل توطيد التعاون المشترك وتقوية أواصر التعاون بين بلادنا وهذه الدول في مجال الطيران المدني و المجالات ذات الصلة وفتح القنوات البينية الكفيلة بذلك.

وتعد المنظمة العربية للطيران المدني، منظمة متخصصة لدى جامعة الدول العربية تتولى توثيق التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره، مع وضع الأسس الكفيلة بذلك، وتوحيد سوق النقل الجوي العربي وتطويرها حتى تستجيب لحاجات الدول العربية في نقل جوي آمن ومنتظم الأداء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى