أخبار عاجلة

المجلس الأعلى للشباب ينظم ملتقى حول المالية الرقمية

21 فبراير,2018 - 12:34
الحضور الرسمي للملتقى

الحضور الرسمي للملتقى

نظمت لجنة التعليم والتكنولوجيا والبحث والإبتكار بالمجلس الأعلى للشباب ومركز التكوين والتبادل عن بعد بالتعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال  والبنك المركزي الموريتاني والمجمع المصرفي “GIMTEL” صباح اليوم الأربعاء 21-02-2018  بنوكشوط ملتقي حول المالية لرقمية في إطار استراتيجية وعصرنة وسائل الدفع في موريتانيا.

حضر انطلاقة الملتقى محافظ البنك المركزي عزيز ولد الداهي، ورئيس المجلس الأعلى للشباب محمد يحي ولد الطالب إبراهيم، وممثلين عن المؤسسات المشاركة، وأعضاء المجلس، وعدد من الخبراء والمختصين في مجال الاقتصاد الرقمي والمعاملات الالكترونية.

رئيس لجنة التعليم والتكنولوجيا والبحث والإبتكار الكتور الحافظ محمد بابو ذكرأن اللجنة سعيا منها لإشراك الشباب المموريتاني استدعت لهذا الحدث خمسين شابا متخصصين في مجال تقنيات الإعلام والاتصال  من بينهم مهندسون ومبرمجون وأساتذة باحثين.

وأكد محمد بابو أن مشاركة هؤلاء الشباب ستمكنهم من الإستفادة من الفرص المتاحة، كما سيلعبون دورا مهما في المجال التحسيسي.

بدوره قال محافظ البنك المركزي الموريتاني عزيز ولد داهي خلال افتتاحه للملتقى إن استراتيجية عصرنة وسائل الدفع تشكل حد أبرز محاور استراتيجيات البنك المركزي الموريتاني ، حيث اعتمد البنك سنة 2015 استراتيجية متكاملة للنهوض بقطاع المال في موريتانيا باعتبار ذلك من أبرز مهامه ومسؤولياته.

حةةحةن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى