أخبار عاجلة

السلطة العليا للسمعيات البصرية تصادق على تعيين ولد حرمة الله

17 مايو,2016 - 19:08

حرم  أعلنت السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية (الهابا)، مصادقتها بالإجماع على قرار تعيين الصحفي عبد الله ولد حرمة الله مديرا عاما لإذاعة موريتانيا خلفا لمديرها المقال محمد الشيخ ولد سيدي محمد.

وقالت “الهابا” في خبر نشر على موقعها الالكتروني إن وزيرة العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني ومجلس إدارة إذاعة موريتانيا (ش.م)، أحالا إليها، يوم  13 مايو  2016،  اقتراحا بتعيين عبد الله ولد حرمة الله مديرا عاما لإذاعة موريتانيا ش.م.

وأكدت “الهابا” أنها مجلسها اجتمع اليوم الثلاثاء 17 مايو 2016، للنظر في المقترح بناء على المادة 05 من القانون رقم 018-2012، الذي يلغي و يحل محل بعض أحكام القانون رقم 026-2008 المنشئ للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.

وأضافت أنه و بعد مداولات مجلس السلطة حول المقترح دراسة السيرة الذاتية للمدير المقترح، و بناء على البرنامج الإصلاحي الذي ينوي المرشح انجازه مع مراعاة مبدئي التعددية و التنوع؛و بعد إلزام المدير الجديد بالسهر على احترام جميع الأحكام القانونية و القواعد المهنية، والتأكيد على التعجيل بإكمال إجراءات تحويل نظام المؤسسة إلى نظام  إذاعة للخدمة العمومية؛ إضافة إلى أخذ المجلس علما باستجابة المعني لطلب السلطة باستقالته من المجلس الوطني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الذي ينتمي إليه تمت المصادقة على ولد حرمة الله مديرا عاما لإذاعة موريتانيا ش.م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى