أخبار عاجلة

الرئيس غزواني يشرف على تدشين 28 منشأة تعليمية ووضع حجر الأساس لبناء 22 مدرسة ابتدائية جديدة

23 نوفمبر,2022 - 20:26

IMG-20221123-WA0198(1)   من مقاطعة  تيارت بنواكشوط الشمالية اشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء؛ على تدشين برنامج إعادة بناء 28 منشأة تعليمية في نواكشوط، كما أشرف فخامته من مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية على وضع حجر أساس بناء 22 مدرسة ابتدائية جديدة.

يتعلق البرنامج المدشن بمؤسسات تعليمية قديمة في نواكشوط؛ كان فخامة رئيس الجمهورية أطلق عملية إعادة بنائها وتوسعتها في 4 من أكتوبر 2021، وقد انتهت في الآجال التعاقدية ووفق معايير الجودة؛ وشملت على وجه التحديد بناء 89 فصلا دراسيا جديدا وترميم 296 فصلا دراسيا آخر، مع قدرة استيعابية تقدر بــ 25 ألف تلميذ في مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وتتعلق البرنامج الثاني الذي تم وضع حجره الأساس ببناء 22 مدرسة ابتدائية في ولايتي نواكشوط الغربية والشمالية تزامنا مع بدء حصر الابتدائية تدريجيا في التعليم العمومي، ويتضمن بناء هذا البرنامج بناء 252 فصلا دراسيا جديدا لصالح 16 ألف تلميذ.

وتتولى وكالة التنمية الحضرية الإشراف على تنفيذ البرنامجين، كرب عمل منتدب من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وفي خطابه بالمناسبة أكد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد أن إشراف  رئيس الجمهورية على تدشين ووضع حجر أساس 50 منشأة تعليمية، دليل “على صدقية برنامجكم الانتخابي “تعهداتي”، ذلك البرنامج الذي يتجسد على أرض الواقع، يوما بعد آخر، من طرف حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال”.

وأوضح  الوزير أن المنشآت الـ 28 المدشنة اليوم “دخلت الخدمةَ العمومية رسميا، وتمثل دليلا متجسدا على شكل بناء باقٍ للأجيال، ستظل تذكره وتذكر من بناه، وفاء وعرفانا بالجميل لصاحب الشأن والقرار، صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى