أخبار عاجلة

اختيار سيدة موريتانيا الأولى سفيرة للنيات الحسنة لدى الإيسيسكو

22 ديسمبر,2023 - 19:30

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الجمعة، اعتماد السيدة الأولى الموريتانية مريم محمد فاضل الداه، سفيرة الإيسيسكو للنوايا الحسنة.

جاء ذلك في اختتام احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العام الإسلامي لسنة 2023.

وقال المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، إن إعلان السيدة الأولى الموريتانية مريم محمد فاضل الداه، سفيرة الإيسيسكو للنوايا الحسنة يأتي تتويجا لمسيرتها المتميزة في مجالات العمل الاجتماعي والإنساني والثقافي من أجل تعزيز مكانة المرأة وتحقيق المساوة والتماسك الاجتماعي، و”تقديرا لأدوارها الإنسانية الرائدة وجهودها الاجتماعية البناءة ومبادراتها على المستويين الوطني والدولي”.

وأشار المالك، إلى أن بنت الداه أثبتت دوما في كل خطواتها إيمانا تاما بأن تقدم المجتمعات وازدهارها مرتبط ارتباطا وثيقا بإتاحة الفرص للمرأة، للقيام بدورها الريادي، مضيفا أنها كانت حاضرة مع الإيسيسكو وداعمة للكثير من مبادرات المنظمة، ولافتا إلى العمل على تنفيذ الكثير من الأنشطة والبرامج بدول العالم الإسلامي لفائدة النساء والشباب بمشاركة من السيدة الأولى مريم بنت الداه.

وشدد المالك، على أن انضمام بنت الداه لبرنامج سفراء الإيسيسكو سيضفي ثقلا جديدا له وسيعمل على نشر أهداف المنظمة وإبراز رؤيتها الجديدة لتطوير التربوية والعلمية والثقافية بالعالم الإسلامي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى