أخبار عاجلة

إنتخاب مكتب تنفيذي جديد لرابطة المستشارين الجهويين الموريتانيين

25 فبراير,2024 - 23:55

إنتخبت رابطة المستشارين الجهويين الموريتانيين خلال مؤتمرها الثاني العادي، أمس السبت في نواكشوط، مكتبا تنفيذيا جديدا، برئاسة محمد سالكو محمد عبد الله، مستشار بجهة الحوض الشرقي.

وخلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر، أكد مدير الإدارة المالية للمجموعات الإقليمية في وزارة الداخلية واللامركزية محمد الأمين ولد عمو، على أهمية هذه الرابطة التي تهدف إلى الرفع من مستوى التنسيق والتشاور بين مختلف الفاعلين في مجال اللامركزية.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على الرفع من مستوى أداء المجالس المنتخبة، وتعزيز قدراتها مما يساهم في الرفع من مستوى المصادر البشرية وتحقيق التنمية المحلية.

من جانبه رئيس رابطة المستشارين الجهويين الموريتانيين السابق الداه سيدي عبد الله ددش قال إن المجالس الجهوية تقوم بدور تنموي هام، باعتبارها وحدة من وحدات اللامركزية الإدارية التي تجمع بين البعدين التنموي والسياسي عبر إشراك المجموعات المحلية في إدارة شؤونها.

ودعا باسم الرابطة، التي يبلغ أعضاؤها 300 مستشار، كافة الجهات الرسمية والأحزاب السياسية ومختلف الفاعلين إلى بلورة إجماع وطني داعم لمشروع اللامركزية عموما، والمجالس الجهوية خصوصا، لتتمكن من لعب دورها التنموي الهام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى