أخبار عاجلة

إعدادية جديدة تحمل اسم ولد عبد العزيز

22 سبتمبر,2016 - 19:26

5   دشنت السلطات الموريتانية اليوم الخميس إعدادية في قرية إديني، جنوبي موريتانيا، تحمل اسم نجل الرئيس الراحل أحمدو ولد عبد العزيز، فيما حضر التدشين نجل الرئيس بدر ولد عبد العزيز، وعدد من المسؤولين في مقدمتهم الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني.
وكانت الإعدادية من إنجاز هيئة أحمدو ولد عبد العزيز (الرحمة)، وتتسع لـ370 تلميذ، وتضم ستة فصول دراسية ومبنى إداري وقاعة اجتماعات ومكتب مدير، بالإضافة إلى سكن للحارس ومرافق عمومية.
وقالت الأمينة العام إن هذه الإعدادية تدخل في سياق جهود نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز في الاهتمام بالتعليم.
كما ثمنت المسؤولة الموريتانية الدور الذي تلعبه هيئة أحمدو ولد عبد العزيز (الرحمة) منذ تأسيسها عام 2013، وقالت إنها “عرفت بمد يد الدعم والمساندة لكل الجهود ذات الطابع الإنساني والاجتماعي في البلاد”.
من جانبه قال رئيس الهيئة ونجل الرئيس بدر ولد عبد العزيز إن الاعدادية “أنجزت استجابة لطلب وجهه السكان منذ فترة، بينوا فيه المخاطر التي تهدد مستقبل تعليم أبناء القرية خاصة البنات”.
وأكد رئيس الهيئة عزمه على مواصلة مسار العطاء الذي رسمه الرئيس المؤسس للهيئة المرحوم أحمدو ولد عبد العزيز، وذلك عبر تنفيذ استراتيجية هذه الهيئة الإنسانية والاجتماعية، من أجل الرفع من المستوى التعليمي للمواطنين وخاصة الفئات الأكثر هشاشة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى