أخبار عاجلة

أطباء في موريتانيا: ينفذون برنامج قسطرة للاطفال

8 ديسمبر,2015 - 17:58

ققلب  انطلق اليوم بالعاصمة الموريتانية  نواكشوط  برنامج عمليات القلب للأطفال  الذي تنظمه هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لرابطة العالم الاسلامي وسط إقبال متزايد من المرضى.
ويستهدف المخيم الذي يستمر أسبوعًا بقيادة فريق طبي سعودي، مباشرة علاج وقسطرة ما يقارب من 50 حالة من الأطفال تشمل نواح متعددة من التشخيص والعلاج بالتنسيق مع وزارة الصحة الموريتانية.
وقد صرح المشرف على  الفريق الطبي للمخيم الدكتور احمد ازهر استشاري قلب الاطفال ان الفريق الطبي مكون من اربعه من اطباء الاطفال متخصصين في أمراض طب القلب وقسطرة قلب الاطفال والتشوهات الخلقية لدى الاطفال .
وأضاف ان الطاقم يتعاون مع الهيئة تطوعا بدون مقابل وان الامراض التي يباشرونها هي تشوهات قلب الاطفال وتشمل طيف واسع من تشوهات القلب الخلقي المكتسبة .
مضيفا ان الهيئة تبرعت لقسم قلب الاطفال بالمركز الوطني لأمراض القلب بنواكشوط  بجهاز حديث ومتطور لأشعة القلب الصوتية يبلغ سعره حوالي 300 الف ريال سعودي مما سيسهم بشكل كبير في دقة التشخيص للعلاج
وقد قدم الفريق الطبي شكره وامتنانه لحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية  وللمتبرعين على دعمهم وللحكومة الموريتانية على تسهيل مهمة الوفد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى