أخبار عاجلة

أربع نقابات طلابية تعلن مقاطعتها للدروس في جامعة نواكشوط

8 أبريل,2014 - 13:59

شعار الجامعة  قرر ائتلاف نقابي في جامعة نواكشوط  يضم أربع نقابات طلابية مقاطعة الدروس إلى حين البت في العريضة المطلبية.
وجاء هذا القرار بعد مسيرة نظمها الائتلاف الطلابي من جامعة نواكشوط نحو وزارة العليم العالي، حيث التقى ممثلو النقابات مع الأمين العام للوزارة.
الأمين العام لاتحاد الحر للطلبة الموريتانيين قال في تصريح  خاص لموقع السراج إن قرار مقاطعة الدروس جاء بعد تباحثهم مع الأمين العام للوازرة حيث  أكد لهم أن الوزير في رحلة إلى المغرب و طلب منهم لقاءه يوم الأحد، و لذااك قرروا مقاطعة الدروس إلى يوم الأحد و لقاء الوزير و البت في العريضة المطلبية المستعجلة”.
و قال  إنهم قرروا التصعيد بعد مماطلة رؤساء الجامعات والوزارة في التعامل مع العريضة المطلبية التي أصبح من الضروري تلبيتها في أقرب وقت.
وأضاف إن التعليم العالي بجامعة نواكشوط و جامعة العلوم و التكنلوجيا و المعاهد يعيش وضعية جد صعبة حيث آن الأوان أن تتم تلبية كل مطلب الطلاب و التي أصبحت ملحة. وقال إن العريضة المطلبية تتضمن تصحيح أخطاء كشوف الدرجات في نظام L.M.D، إضافة إلى توفير النقل و الصحة و المنحة.
ويتكون الائتلاف النقابي الذي يقود هذه الاحتجاجت من أربع نقابات هي إتحاد الطلبة الوطنيين، و الإتحاد الحر لطلبة موريتانيا  و إتحاد الطلبة الوطنيين و الإتحاد المستقل لطلبة موريتانيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى