أخبار عاجلة

وزارة الصطة الموريتانية تستعد لإطلاق حملة متنقلة للتلقيح ضد «كورونا»

12 يونيو,2021 - 18:05

12-06-2021-M-006  أطلقت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم السبت، دورة تكوينية لصالح 20 ممرضا، في إطار التحضير لحملة وطنية متنقلة على عموم التراب الموريتاني للتلقيح ضد كورونا.

وقال المدير العام للصحة العمومية وكالة، محمد محمود ولد إعل محمود، إن هذا اليوم التكويني يأتي في إطار التحضير لحملة التلقيح ضد كوفيد-19 التي ستنطلق في الـ15 من يونيو الجاري على عموم التراب الوطني.

وأضاف ولد إعل محمود، أن هذه الحملة، تتميز بكونها حملة متنقلة، ستصل إلى جميع التجمعات السكنية في الداخل، موضحا أنها تستهدف المواطنين ما فوق 45 سنة، أو المصابين بأمراض مزمنة.

وأشار إلى أن الهدف من التلقيح، هو الحماية من المضاعفات الخطيرة التي يسببها المرض، وكسر سلسلة اتصاله لرجوع المصاب به تدريجيا إلى الحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن الموجتين الأولى والثانية سببتا أضرارا بالغة في جميع المجالات وتقييدا للحريات الفردية بسبب الإجراءات المتخذة للحد من تفشي الوباء.

وأكد أن عملية التلقيح ضد الفيروس مازالت دون المتوقع، رغم توفر اللقاح والمطالبة الدائمة بضرورة أخذه، مشيرا إلى أن السبب قد يكون عائدا إلى عدم وصول اللقاح للأماكن البعيدة، أو بسبب الشائعات غير المبررة، مؤكدا أن هذه الحملة ستوصل للمواطنين رسائل تؤكد نفي الشائعات وضرورة أخذ اللقاحات.

وقال إن أعداد الملقحين يوميا تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 شخص، وهو عدد اعتبر أنه “غير كاف وتجب مضاعفته في الأيام القادمة للوصول إلى الأهداف المرسومة والتخلص من شبح الوباء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى