أخبار عاجلة

مالي تتسلم طائرات وعتاد من جمهورية روسيا

1 أكتوبر,2021 - 14:36

 recectionhelicorussemali  تسلم وزير الدفاع المالي الكولونيل ساديو كامارا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أربع طائرات هوليكوبتر روسية الصنع من طراز MI-171، وأسلحة حربية وذخائر، مقدمة من طرف روسيا.

وقال الوزير، إن هذا التبرع جزء من تنفيذ اتفاقية التعاون العسكري بين مالي وروسيا الموقعة في ديسمبر 2020، والتي دخلت حيز التنفيذ في يونيو 2021.

وأوضح كامارا أن أسلحة الحرب والذخيرة عبارة عن مساعد من روسيا، لكن المروحيات الأربعة تم اقتناؤها من ميزانية الدولة.

وأشار كامارا إلى أن هذه المقتنيات توضح الاهتمام المستمر لرئيس المرحلة الانتقالية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، العقيد أسيمي غويتا، بتعزيز القدرات العملياتية للقوات المسلحة المالية.

 يأتي الإعلان عن اقتناء هذه الأسلحة والمروحيات، في وقت حذرت فيه فرنسا مالي من أي تعاون مع قوات فاغنر الروسية الخاصة، وكانت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورنس بارلي، قد أشارت يوم الأربعاء الماضي، إلى أن مالي ستفقد “دعم المجتمع الدولي” وستتخلى عن “أقسام كاملة من سيادتها” إذا استخدمت مرتزقة من شركة فافنر الروسية الخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى