أخبار عاجلة

عودة الأماسي الموسيقية إلى المركز الثقافي المغربي بنواكشوط “صور”

27 أكتوبر,2021 - 22:26

hh  عودة الأماسي الموسيقية إلى قاعة العروض بالمركز الثقافي المغربي بالعاصمة نواكشوط لأول مرة منذ الموجة الثالثة من جائحة كورونا وهذه المرة عن طريق  فرقة Music world والتي قدمت عرضا موسيقيا في فن “الراب ” الذي يحظى باهتمام كبير من فئة الشباب.

خلال كلمة له بالمناسبة بين مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط سعادة السيد سعيد الجوهري أن أبواب المركز الثقافي المغربي ستظل مشرعة أمام ابداعات الشباب الفنية المتميزة في العديد من المجالات الثقافية والفنية.كهذه الفرقة التي تأسست قبل ثلاث سنوات  في ولاية نواكشوط الجنوبية وتحديدا بمقاطعة الرياض حيث تضم تولفة رائعة  من عدة مواهب ” فنانين وممثلين وراقصين ” وتضع نصب أعينها  احياء التراث ومكافحة المخدرات والتسرب المدرسي .

و أشار مديرالمركز الثقافي المغربي  إلى أن من بين أهدافها كذلك مواضيع” المرأة والطفل والتحسيس ضد الأمراض المعدية مثل السيدا وفيروس كورونا”.

ومضى إلى القول إن هذه الفرقة سبق لها وأن نظمت حفلات وشاركت في عدة مهرجانات من أشهرها مهرجان ” السلام عليكم ” ومهرجان 7 في 1 على قناة الساحل .

كما قامت بتوزيع مواد غذائية لمساعدة بعض العائلات الفقيرة في مقاطعة الرياض إضافة إلى توزيع كتب وأدوات مدرسية على التلاميذ المنحدرين من أسر فقيرة ، وكذلك تقديم دروس دعم للطلاب الذين يجتازون امتحان الباكالوريا، وطلاب ختم دروس الإعدادية.

تبقى الإشارة إلى هذه الفرقة تحرص على تقديم فنها هذا كنوع من التعبير الهادف الذي يعكس الواقع المعاش ونقله لجمهورها ومحبيها بكل صدق وأمانة .

وهو ماعكسه التجاوب والتناغم الكبيرين من قبل الجمهورالحاضرمع مختلف الوصلات الموسيقية التي قدمت هذا المساء

h3h2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى