أخبار عاجلة

حضور كبير في فعالية إعادة إفتتاح مسجد الحسن الثاني والمركز الثقافي المغربي بنواكشوط “صور”

3 يونيو,2021 - 22:21

ma1 بعد أن خضع لعملية ترميم خلال الأشهر الماضية ، تم مساء اليوم بشكل رسمي إعادة إفتتاح مسجد الحسن الثاني ، والمركز الثقافي المغربي تحت إشراف سفير المملكة المغربية في نواكشوط سعادة حميد شبارو بحضور وز يرالشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيد ولد أعمر طالب والعديد من شخصيات المجتمع .

سعادة السفير المغربي المعتمد لدى مو ريتانيا السيد حميد شبار أشار في خطاب له بالمناسبة إلى أن  إعادة افتتاح هذا المركب الديني والثقافي يعد مناسبة لإبراز الدور الذي يضطلع به باعتباره معلمة حضارية كبرى بالعاصمة الموريتانية تحظى باهتمام الفاعلين الدينيين والثقافيين في هذا البلد بمختلف مواقعهم ومشاربهم .

واضاف أن ذلك يتجلى واضحا من خلال مشاركاتهم ومساهماتهم في التعريف بالرصيد الديني والحضاري والثقافي والتاريخي المشترك بين البلدين الشقيقين وحرص السلطات الدائم على تقوية جسور التواصل والارتقاء بمستوى التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية طبقا لتوجيهات القائدين صاحب الجلالة الملك ا محمد السادس، و صاحب الففخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزاوني.

وابرز أن المركز دأب على تنويع المادة الثقافية والمعرفية التي يقدمها لرواده ، منبها الى ان وزارة الشؤون الإسلامية شرعت السنة الماضية عبر قناة المحظرة بتسجيل وبث سلسلة من برنامج ‘ الكراسي العلمية “من رحاب مسجد. الحسن الثاني بنواكشوط يقدم دروسها نخبة من جهابذة العلماء الاجلاء.

كما أشاد سعادة السفير في الأخير بمبادرة تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية الموريتانية المغربية ،.بالجمعية الوطنية المورييتانية، وتشكيل جمعية الأطر الموريتانية خريجي الجامعات والمعاهد المغربية ومساهمتها في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

وز ير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيد ولد أعمر طالب و سفير المملكة المغربية في نواكشوط سعادة حميد شبار رفقة الشخصيات الإدارية والإسلامية والثقافية المدعوة ، قاموا بجولة داخل المسجد حيث تلقو شروحا من طرف الجهات المغربية التي واكبت أشغال الصيانة .

جرى حفل إعادة افتتاح المسجد بحضور حاكم مقاطعة الميناء ورئيسة جهة نواكشوط اولأمين العام لهيئة العلماء المويتانيين، ومدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط وجمهور عريض من المهتمين.

ma7ma3mama2ma6ma5ma4

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى