أخبار عاجلة

الصحة العالمية تحذر بعد تسجيل نصف مليون إصابة في يوم واحد

10 يوليو,2021 - 11:36

vv  قالت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية إن إصابات فيروس كورونا آخذة في الارتفاع في معظم مناطق العالم مع انتشار متغير دلتا، وهو دليل واضح على أن الوباء لم يتضاءل.

وأشارت سمية سواميناثان في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرغ”، إلى أنه في حين أن مستويات التطعيم في بعض البلدان تقلل الحالات الشديدة ودخول المستشفيات، تواجه أجزاء كبيرة من العالم نقصًا في الأكسجين وفي أسرة المستشفيات وتعاني معدل وفيات أعلى.

وقالت سواميناثان أيضاً: “في الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 500000 حالة جديدة وحوالي 9300 حالة وفاة.. هذا ليس وباءً يتباطأ”.

وأضافت أن الحالات ترتفع في خمس مناطق من أصل 6 تابعة لمنظمة الصحة العالمية، كما قفزت معدلات الوفيات في إفريقيا بنسبة 30% إلى 40% في أسبوعين. والسبب الرئيسي للزيادات هو متغير دلتا سريع الانتشار، والتطعيم البطيء على مستوى العالم، وتخفيف تدابير السلامة مثل إزالة الأقنعة وقواعد التباعد الجسدي.

من جانبه أعرب المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن قلقه من ظهور نوع جديد من فيروس كورونا مثل سلالة دلتا.

وقال أدهنوم في تغريدة على حسابه بتويتر، إنه “قلق بشأن ظهور نوع فيروس COVID19 قوى، مثل دلتا. ما لم نزيد من وصول اللقاح إلى أولئك الذين يحتاجون إليه أولًا ويحتاجون إليه الآن، فنحن بشكل جماعى معرضون لخطر كبير بفقدان المكاسب التى حققناها. السرعة مهمة جدا”.

وحثت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع الحكومات على توخي الحذر عند إعادة فتح الاقتصادات، حتى لا تعرض المكاسب التي تحققت للخطر.

المصدر: وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى