أخبار عاجلة

“وعد الشمال” يقود السعودية إلى ريادة إنتاج أسمدة الفوسفات

23 نوفمبر,2018 - 20:55

mnmn أفاد وزير الطاقة السعودي بأن استثمارات البلاد في المرحلة الثانية من مشروع “وعد الشمال” ستبلغ 31 مليار ريال، وبعد اكتمالها ستصبح المملكة ثاني أكبر منتج للأسمدة الفوسفاتية في العالم. وجاء ذلك خلال حفل تدشين مشاريع “وعد الشمال” في منطقة الحدود الشمالية بتكلفة 86 مليار ريال سعودي، وذلك بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف الوزير السعودي أن قطاع التعدين سيكون مفتوحا للاستثمار الأجنبي بعد طرح قانون التعدين الجديد، مشيرا إلى أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع بلغت نحو 55 مليار ريال سعودي. وشدد على أن المرحلة الثانية من مشروع “وعد الشمال” سترفع إنتاج السعودية من الفوسفات إلى 9 ملايين طن سنويا، وسيضيف نحو 24 مليار ريال (6.4 مليار دولار) سنويا للاقتصاد السعودي.

ومشروع “وعد الشمال” الجديد هو عنوان لعدة مشاريع في قطاع التعدين، ستقام في مدينة “وعد الشمال”، وهي مدينة لصناعات التعدين. وصدر عام 2012 قرار مجلس الوزراء السعودي بتشييد المدينة المذكورة في محافظة طريف في أقصى الشمال الغربي للسعودية قرب حدودها مع الأردن. (الدولار = 3.75 ريال سعودي)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى