أخبار عاجلة

وفد موريتاني صحي يؤدي زيارة ميدانية لعدد من المستشفيات الإسباني

3 مارس,2024 - 12:10


ترأس الأمين العام لوزارة الصحة الموريتانية محمد الأمين محمد الحاج بعثة من قطاع الصحة وكلية الطب قامت الأسبوع المنصرم بزيارة للمملكة الإسبانية، بتنظيم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية وسفارة اسبانيا بنواكشوط.

ووفق صفحة وزارة الصحة على الفيسبوك، فقد شملت الزيارة عدة محطات تمثلت أولاها في لقاء مع المسؤولين رفيعي المستوى بوزارة الصحة الإسبانية، وتمحورت المباحثات فيها حول جملة مواضيع من بينها؛ التكوين في مجالات الاستعجالات، الجراحة والإنعاش، وصيانة التجهيزات الطبية، وتكوين الطواقم التمريضية.

كما نظمت البعثة، لقاء مع الجمعيات العلمية الإسبانية للتخدير والانعاش، والجراحة، وأمراض القلب، وأمراض النساء والتوليد، والصحة الوقائية، ثم أدت بعد ذلك زيارة لمستشفيين جامعيين.

وبحسب الوزارة، فقد كانت زيارة البعثة للمستشفيين الجامعيين؛ فرصة لبحث سبل التعاون مع المستشفيات الوطنية في مجالي التكوين والمساعدة الفنية.

كما عقد الوفد الموريتاني في مقر الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية؛ اجتماعا مع عدة مسؤولين سامين إسبان تمحور حول بلورة الخطوط العريضة لمشروع التعاون بين البلدين في مجال الصحة.

وتضم البعثة الموريتانية بالإضافة إلى الأمين العام لوزارة الصحة، عميد كلية الطب، ومديرة مركز استطباب الأم والطفل، ومدير مركز الاستطباب الوطني، ومدير المركز الوطني لأمراض القلب، ومدير مركز استطباب الشيخ زايد، بالإضافة للأمين العام لكلية الطب، ورئيس مصلحة أمراض النساء والتوليد بمركز استطباب الأم والطفل، ومدير مركز المحاكاة بكلية الطب، وكذا رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمركز الاستطباب الوطني، ومجموعة من الأخصائيين في التخدير والإنعاش عن كل من مركز استطباب الشيخ زايد والمركز الوطني لأمراض القلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى