أخبار عاجلة

هيئة تدريس المعهد العالي تلوح بالتصعيد

3 يونيو,2014 - 12:16

المعهد العالي   اجتمعت هيئة التدريس في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يوم الاثنين 2 يونيو 2014 لدراسة سبل تحقيق مطالب الأساتذة وذلك بعد سلسلة من الاتصالات بين اللجنة المكلفة من الأساتذة بمتابعة هذه المطالب
وإدارة المؤسسة والجهات الوصية الأخرى، وفي ظرف لاحظت فيه اللجنة عدم جدية هذه الجهات في تحقيق مطالب الأساتذة ، سواء ما تعلق منها باستصدار نصوص جديدة للمؤسسة تتماشى مع الإطار القانوني الناظم لمؤسسات التعليم العالي في البلد أو مايتعلق بالحقوق المادية والمعنوية للأساتذة.
وبعد نقاش مستفيض لمجمل هذه القضايا قرر المجتمعون حصر أهم المطالب التي يلزم تلبيتها في ما يلي:
1-   الإسراع بتحديث النصوص القانونية للمعهد وفق النظم المعمول بها في البلد.
2-   تسوية نهائية لحقوق الأساتذة المتأخرة.
3-   تسوية وضعية صندوق التأمين الصحي العالقة منذ فترة والتي حرمت الأساتذة والعاملين في المؤسسة عموما من الاستفادة من خدمات هذا الصندوق رغم اقتطاع مبالغ معتبرة من رواتبهم شهريا.
4-  تنفيذ ما سبق الاتفاق عليه بين الأساتذة و الإدارة فيما يتعلق بتشجيع الأساتذة المتميزين في المؤسسة وإتاحة الفرصة لبعضهم للاستفادة من التكوين وتحسين الخبرة في مؤسسات خارجية مماثلة.
إن أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وهم يطالبون الجهات الوصية بالإسراع في التجاوب معهم إلا أنهم يجدون أنفسهم مضطرين لاستخدام كافة الوسائل التي يتيحها لهم القانون من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.
والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل
هيئة التدريس في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية
نواكشوط 2/6/2014

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى