أخبار عاجلة

هؤلاء هم ضحايا إعتداءات باريس

15 نوفمبر,2015 - 17:28
صورة لبعض الضحايا

صورة لبعض الضحايا

خلفت اعتداءات باريس الدامية عددا من الضحايا الأجانب، من بينهم ثلاثة بلجيكيين، وثلاثة تشيليين، وبرتغاليان، ورومانيان، وتونسيتان، وجزائريان، ومغربي، وبريطاني، وإسباني، وأميركية-مكسيكية، وإسبانية-مكسيكية.

قتل حوالي 20 أجنبيا في الاعتداءات التي شهدتها باريس مساء الجمعة وأسفرت بحسب حصيلة موقتة عن 129 قتيلا و352 جريحا.

فقد أفادت عائلات وحكومات بعض الدول وكذلك بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأن عددا من الأجانب كانوا من بين ضحايا اعتداءات باريس. وبحسب المعلومات الأولية الرسمية وشبه الرسمية فإن جنسيات الضحايا الأجانب متنوعة حيث تم إحصاء ضحايا من أوروبا وشمال أفريقيا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

والقتلى الأجانب هم ثلاثة بلجيكيين وثلاثة تشيليين وبرتغاليان ورومانيان وتونسيتان وجزائريان ومغربي وبريطاني وأمريكية-مكسيكية وإسبانية-مكسيكية، وإسباني، بحسب ما أفاد أقارب لهؤلاء او حكوماتهم.

من جهتها رجحت الخارجية السويدية أن يكون بين القتلى مواطن سويدي ولكنها لم تتأكد من ذلك حتى الآن.

مصدر في وزارة الخارجية التونسية، كان قد أعلن أمس وفاة شقيقتين تونسيتين إحداهما تدعي حليمة السعادي والثانية هي هدى السعادي وهما في الثلاثينيات من العمر. حليمة تقيم في السنغال وعادت مؤخرا إلى فرنسا، وكانت الضحيتان برفقة شقيقهما بصدد الاحتفال بعيد ميلاد إحداهما.

كما فقد جزائريان حياتهما خلال الاعتداءات، أحدهما شاب في الـ 29 من عمره، وإمراة في الأربعين من عمرها، بحسب خلية أزمة في سفارة الجزائر في باريس. ولم يتم الكشف عن هوية الضحيتين.

في حين أفادت مصادر إعلامية مغربية بأن شابا مغربيا من مدينة الرباط قتل أيضا خلال الاعتداء الذي وقع في شارع فولتير في باريس. وبحسب مصادر صحفية مغربية فقد قتل الشاب المغربي على الفور، وهو مهندس تزوج حديثا، في حين لا تزال زوجته في حالة غيبوبة.

وهناك أيضا جرحى أجانب من أصل ال352 جريحا الذين سقطوا في الاعتداءات المتزامنة التي نفذها ثمانية انتحاريين في ستة مواقع مختلفة من باريس وضاحيتها الشمالية وتبناها السبت تنظيم “الدولة الإسلامية” الجهادي.

 

المصدر موقع افرانس 24

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى