أخبار عاجلة

نواكشوط تحتضن ندوة دولية حول التطرف

18 أغسطس,2015 - 08:23

دحمان  أعلن المعهد الموريتاني للدراسات الإستراتيجية، عن تنظيم ندوة دولية يومي الأربعاء و الخميس المقبلين،  تحت عنوان:”ثقافة السلم و الاعتدال في مواجهة التطرف العنيف: المقاربة الموريتانية”
وكشف المعهد فى بيان وزعه عن أن الندوة سيشارك فيها العلامة عبد الله بن بيه، إضافة إلى ضيوف من المغرب العربي، و منطقة الساحل، و الاتحاد الأوروبي، و الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى المنظمات التابعة للأمم المتحدة.
وسيستعرض المشاركون المقاربة الموريتانية التي تجمع بين الحوار المنفتح والصرامة الأمنية في ضوء احترام القانون وحقوق الإنسان، كنموذج لتناول المواضيع ذات الصلة بالاستقرار و الأمن و التنمية المستدامة في المنطقة، وفق تعبير البيان.
وقال البيان إن تنظيم هذه الندوة يأتى في إطار المشاورات الدولية التي بدأت منذ فبراير الماضي في البيت الأبيض لتحضير قمة الأمم المتحدة المقررة في 15 سبتمبر المقبل في نيويورك.
ومن أبرز المحاور التى ستتناولها الندوة لمكافحة التطرف ، الدبلوماسية و الأمن و الدفاع، الاقتصاد و الحكامة، التعليم و الإعلام الشباب، و المجتمع المقاربة الديني، مقاربة العدل.
وتنظم الندوة بأمر من الحكومة الموريتانية  بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية و التعاون، والمعهد الموريتاني للدراسات الإستراتيجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى