أخبار عاجلة

نواكشوط: إطلاق مشروع دعم مصالح صحة الأمهات وحديثي الولادة

24 يناير,2023 - 06:34

أشرف وزير الصحة المختار ولد داهي،   في نواكشوط على افتتاح ورشة حول انطلاق مشروع دعم مصالح صحة الأمهات وحديثي الولادة، الممول من طرف البنك الإسلامي للتنمية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح الوزير أن مشروع “بشارة” يعمل بولايات الحوضين وكوركول وتكانت وكيدي ماغا، بالإضافة إلى مركز الاستطباب للأم والطفل في نواكشوط، بتمويل مشترك من الدولة الموريتانية، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمبلغ قدره 18،19 مليون دولار، مبينا أنه سينفذ على مدى 4 سنوات
وأضاف أنه من المنتظر أن يحقق المشروع أهداف محددة تخدم صحة الأم والطفل وتحد من مؤشر وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة، والذي ما زال مرتفعا نوعا ما نتيجة لعوامل عديدة منها نقص المصادر البشرية المتخصصة في المجال، وكذا نقص أعداد القابلات بالنقاط الصحية، خصوصا النقاط الصحية النائية، بالإضافة إلى وجود 30% من سكان البلد خارج التغطية الصحية، ونقص الثقافة الصحية وعدم متابعة بعض النساء طيلة فترة الحمل. 

من جهته بين منسق المشروع  سيدي محمد ولد عبد العزيز، في عرض مفصل، أهداف المشروف ومقاصده، والنتائج الهامة المنتظرة من تدخلاته في مجال الصحة الإنجابية على امتداد التراب الوطني. 

ويهدف المشروع الذي يستهدف 6 ولايات، بما في ذلك نواكشوط، إلى ضمان ولوج النساء وحديثي الولادة والأطفال والمراهقين إلى رعاية صحية وتغذية جيدة متكاملة وشاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى