أخبار عاجلة

نساء حزب الإتحاد يشدن بالمكاسب التي تحصلت المرأة الموريتانية

8 مارس,2014 - 09:52

مر (1) بمناسبة العيد الدولي للمرأة نظمت اللجنة الوطنية لنساء حزب الإتحاد من أجل الجمهورية بمقرها في تفرغ زينة ندوة هامة تحت عنوان “دور المرأة في تحصين الأجيال وحماية المقدسات  وتأمين الوطن ” أنعشتها كوكبة من العلماء الوطنيين ضمت كلا من مدير التوجيه الإسلامي العلامة : محمد عبد الله ولد المصطف ، العلامة : احمد يورو كيده ، والعلامة : فودي كامارا ، والعلامة : مختار جوب .
ــ ترأس هذه الندوة الأمين العام للحزب الوزير : عمر ولد معط الله بالإضافة إلى رئيسة نساء الحزب الوزيرة عيش فال فرجس ، وحضرها العديد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الوطني للحزب ووزيرات : المرأة ، الثقافة ، المغرب العربي ، المغتربين ، وأعضاء اللجنة الوطنية للنساء ، وجمع غفير من مناضلات الحزب.
الأمين العام لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية خلال افتتاحه للندوة قال في البداية أشارككن في هذه الأمسية المخلدة لعيد المرأة الدولي والذي أهنئكن فيه باسم رئيس الحزب الدكتور: إسلكو ولد أحمد إزيد بيه ، وأنتن في غمرة الانتصارات التي حققتها المرأة التي تنعم اليوم في بلادنا بمكانة خاصة تماماً كما تعيش البلاد ظرفا خاصا يتعين على الجميع فيه التماسك والتعاضد والاتحاد .
السيدة عيش فال فرجس رئيسة اللجنة الوطنية لنساء حزب الاتحاد في كلمة لها بالمناسبة رحبت بصاحبات المعالي الوزيرات اللواتي شرفننا بهذا الحضور والشكر موصول للأمين العام للحزب الوزير: عمر ولد معط الله ورئيسة المجموعة الحضرية و المنتخبون ورؤساء اللجان القاعدية و الأطر والفاعلين الحاضرين معنا ، كما نرحب ترحيبا خاصا بالسادة الفقهاء الذين شرفونا رغم مشاغلهم الجمة ، كما نرحب برابطة النساء المعاقات .. وفريق المداحة الذين اختاروا نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام”.
وبعد كلمة الرئيسة بدأت المحاضرات الدينية باللغة العربية ثم البولارية والسونونكية والولفية وفي ختام الندوة قرأت السيدة مريم منت امود بيانا من اللجنة الوطنية للنساء ، هنأن فيه رئيس الجمهورية وطالبنه فيه بالترشح لمأمورية ثانية ، كما أستنكر البيان الأحداث الأخيرة التي مست الجانب الديني وطالبن بإنزال العقوبة بمرتكبي تلك الإساءات حتى يكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه التطاول على المقدسات.
كما قامت اللجنة الوطنية للنساء بتقديم  دعم للتعاونيات النسوية بمنا سبة الثامن مارس تمثل في مساعدة مادية معتبرة لشبكة تجمع النساء المعاقات تسلمتها رئيسة الشبكة السيدة : منة منت محمد المختار
مر (2)مر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى