أخبار عاجلة

منع الصحفية مريم بنت أسباعي من دخول مباني التلفزيون الرسمي الموريتاني

20 يناير,2015 - 10:41

مريم بنت اسباعي  منع حراس قناة الموريتانية التابعة للحكومة الموريتانية الصحفية مريم بنت السباعي من دخول مباني المؤسسة رغم استدعائها من طرف مقدمة أحد البرامج الحوارية.
وقالت الصحفية مريم بنت السباعي في منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن إدارة قناة الموريتانية منعتها من دخول القناة لحضور برنامج مساء الخير ومقدمة البرنامج تتضامن معها ورفضت تقديم الحلقة.
وأكدت بنت السباعي أن أوامر أتت  من الإدارة لمعد البرنامج محمد ولد الددة بعدم دخولي لاستديوالتلفزة الموريتانية بعد أن كتبت علي الفيس بوك بانها ضيفة مساء اليوم علي الإعلامية منى بنت محمد ورفض المعد ادخال المذيعات التوأم صفية وسميرة بنات السمان من أجل تغطية الموقف.
وسجلت بنت السباعي تنديدها بما أسمته الإهانة المتعمدة من مديرة التلفزة التي لم تحك بعد فحوى مشكلتها معها وشكرت المقدمة  منى بنت محمد التي رفضت تقديم الحلقة تعاطفا معها.
وقالت مصادر صحفية “إن بنت السباعي كانت قد استدعيت من طرف الصحفية منى محمد لإجراء لقاء ضمن برنامج “مساء الخير” الذي تبثه قناة الموريتانية”، وأكدت المصادر “أن المنع جاء لمصادرة الرأي وقول الحقيقة”.
وقال الصحفي والمدون الموريتاني حبيب الله ولد أحمد في منشور على صفحته بالفيسبوك “إن التلفزة الموريتانية يجب أن لاتكون حظيرة شخصية لترويض “الحيوانات” مؤكدا أنه “إذا كان هناك من لا يراها أكثر من ملكية شخصية فيجب حذف عبارة “الموريتانية” من اسمها وشعارها ووضع محله اسم قبيلة أو رتبة عسكرية أو”عصر” من “الأعصار” ليستريح”.
وعبر ولد أحمد عن تضامنه مع الصحفية مريم منت أسباعي مؤكدا أن كل محاولات مصادرتها من قلوب كل الموريتانيين لم تنجح معتبرا أن الموريتانيين عرفوها صوت حق وأخلاق ومحافظة وصدق عبر شاشة تلفزتهم التي وصفها بـ “المختطفة” وأثير إذاعتهم التي وصفها أيضا بـ “المغتصبة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى