أخبار عاجلة

ملصقات في العاصمة الإيطالية تدعو لمقاطعة التجار الاسرائيليين

10 أغسطس,2014 - 09:07

ملصقات تقاطع إسرائيل  فوجئ سكان العاصمة الإيطالية روما، أمس السبت، بملصقات على واجهات محال يملكها تجار إسرائيليون تدعو إلى مقاطعة هؤلاء التجار والمنتجات الإسرائيلية، تضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية منذ السابع من شهر تموز (يوليو) الماضي.
وحملت هذه الملصقات عبارات عدة بالإيطالية بينها “قاطعوا إسرائيل”، “ساهموا في وقف مذبحة الشعب الفلسطيني”، “يجب مقاطعة كل أنواع المنتجات اليهودية والتاجر الإسرائيلي”.
وأوضحت وسائل الإعلام الحكومية الإيطالية أن هذه الملصقات وُزّعت في عدد من أحياء ومناطق العاصمة، خصوصا تلك التي  فيها كثافة لأنشطة تجارية عائدة لإسرائيليين مثل “فياله ليبيا” و ساحة “بولونيا” و “كورسو تريسته”، مشيرة إلى أن فرق إدارة النظافة في روما عملت على إزالة هذه الملصقات على الفور بالتنسيق مع إدارة الطوارئ.
وتعكف الشرطة في الوقت الراهن على إجراء تحقيقات لتحديد هوية المسؤولين عن توزيع هذه الملصقات، عبر مراجعة تسجيلات الكاميرات الأمنية المنتشرة في شوارع الأحياء المعنية.
يذكر أنه منذ السابع من الشهر الماضي، وبدعوى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع، أدّت حتى الساعة إلى مقتل 1916 فلسطينيا وإصابة 10 آلاف آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
في الجانب الإسرائيلي، ووفق بيانات رسمية، قُتل 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين خلال هذه الحرب، بينما تقول “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، إنها قتلت 161 عسكريا وأسرت آخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى