أخبار عاجلة

مسؤلون أمنيون عرب يبحثون إصدار بطاقة هوية موحدة

11 أغسطس,2016 - 08:01

المغرب يرفض استضافة القمة العربية؛ والسبب؟   بحث مسؤولو إدارات الحالة المدنية في عدد من الدول العربية يوم الأربعاء في تونس إمكانية إصدار بطاقة هوية عربية موحدة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الرابع للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي بدأت أعماله أمس في العاصمة التونسية تونس، بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية وجامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان إن مجلس وزراء الداخلية العرب يدرس توحيد الأساليب والنماذج الأمنية في الدول العربية وخاصة المشروع المتعلق بإصدار بطاقة هوية عربية موحدة يمكن اعتمادها من قبل مختلف الدول العربية بحيث توفر كل الوسائل التأمينية اللازمة”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تتخذ من تونس مقرا لها قد أشارت في بيان لها إلى أن هذا المؤتمر الذي ستتواصل أعماله على مدى يومين, سيناقش العديد من المواضيع الهامة من بينها, “الأساليب التقنية المستخدمة في مجال تزوير الوثائق”,و”مفاهيم ودلالات الرقم (الوطني القومي) الموحد”, و”مشروع قانون عربي استرشادي للأحوال المدنية”.

وأضافت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب أنها ستقوم برفع التوصيات الصادرة عن هذا المؤتمر إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى