أخبار عاجلة

“ما صايمينش”.. حركة تتمرّد بالإفطار العلني

20 يونيو,2015 - 10:02

dd  نشرت إحدى المجلات المتواجدة بمواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” في أول أيام شهر رمضان صورا تشير إلى حملة حركة “ما صايمينش” التي تحتج على المادة 222 من مشروع القانون الجنائي بالمملكة المغربية والتي تجرم الإفطار في شهر رمضان.
وبحسب موقع “شوف TV” دعت هذه المجلة، إلى دعم حركة ماصايمينش بجميع الأشكال حيث طالبت كل أعضاء الحركة بإرسال صورهم في أول أيام شهر رمضان يفطرون فيها ويعبرون من خلالها على رفضهم التام للقانون الجنائي 222 بالإضافة إلى مقاطع فيديو توثق إفطارهم.
وقام العديد من المنتمين إلى حركة ماصايمينش أمس في أول أيام رمضان، بنشر مجموعة من الصور في الصفحة التابعة للمجلة حيث ظهر البعض في صوره وهو يكتب على يده “لا للمادة 222 ولن نصوم”، بينما نشر شخص آخر صورته وهو بجامع حسان بالرباط حاملا قنينة ماء ومغردا مع الصورة “حسيت بالعطش ومن حقي نشرب وللمادة 222″.
فور نشر تلك الصور علق مجموعة من الأشخاص عليها رافضين رفضا قاطعا تلك السلوكيات والأفعال التي يقوم بها المنتمون لحركة ما صايمينش معتبرين ذلك خروجا عن القيم الدينية والثقافية للمملكة المغربية التي كانت ومازالت دولة إسلامية يقوم قانونها ودستورها على الدين الإسلامي الحنيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى