أخبار عاجلة

لقاء تحسيسي في روصو لمناصرة المرأة في تقلد المناصب الانتخابية

30 يناير,2023 - 15:35

نظم المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، أمس الأحد في روصو حملة تحسيسية للتعريف بهذه الهيئة ومهامها.

ويهدف اللقاء إلى التعريف بالمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة ومساعدة الحكومة والبرلمان في كل مايتعلق بحقوقوقها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

وفي كلمة بالمناسبة، ثمن والي اترارزة محمد ولد احمد مولود جهود المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، واهتمامه بالدفاع عن حقوق المرأة والفتاة اللتان يعد صون حقوقهما من أولويات الحكومة.

واضاف ان المرصد يسعى الى تكريس حقوق المراة وترقيتها تناغما مع التوجيهات العامة للسلطات العمومية والتي تولي المراة والفتاة عناية خاصة عبر جميع برامجها.

وبدوره ثمن عمدة روصو بمب ولد درمان جهود المرصد الوطني لحقوق المراة والفتاة ومساهمته الفعالة في التحسيس بدور المراة والفتاة على المستوى الوطني.

ومن جهتها عبرت رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، مهلة أحمد طالبنا، عن فرحتها بالمجيء لمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة التي ساهم ابنائها مساهمة فعالة في بناء الدولة الموريتانية.

واشارت الى ان رسالة المرصد ليست خاصة بالنساء وحدهن بل بالمجتمع كله من أجل القضاء عل العنف ضد النساء والمساعدة في تعليمهن، موضحة أن المرأة ايضا يجب ان تلعب دورها من اجل المشاركة الفعالة في المجال السياسي.

ودعت السلطات الإدارية المحلية إلى مناصرة المرأة في الحصول على حقوقها في المناصب الانتخابية عند الحاجة والوقوف معها وتشجيعها ودعمها من أجل لعب دور فعال في المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى