أخبار عاجلة

قناة الموريتانية وتحدى قمة الاتحاد الافريقى هل تكسب الرهان ؟

20 يونيو,2018 - 14:00

قناة الموريتانية وتحدى قمة الاتحاد الافريقى هل تكسب الرهان ؟

 

dn

تكثف قناة الموريتانية هذه الايام اللقاءات والتشاور من اجل اعطاء القمة الافريقية التى باتت على الابواب اعطاءها ما تستحق من زخم خدمة للتنمية فى البلاد وتأكيدا على علاقات الاخوة والصداقة التى تجمع بلادنا ومختلف هذه البلدان .

فعلى مستوى قطاع الإنتاج والاخبار والقطاع الفنى  وكل القطاعات الاخرى تم اتخاذ كل التدابير لانجاح القمة  بامر مباشر من الادارة العامة للقناة ووزعت الاطقم وصدرت التعليمات من اجل توفير تغطية برامجية واخبارية تعطى قمة الاتحاد الافريقى ألقها وتنزلها منزلتها الحقيقية على ارض بلد ظل وفيا للوحدة الافريقية ومن بعدها للاتحاد الافريقى . بلد ظل حلقة وصل بين عرب القارة وزنوجها وساهم فى تواصل الشعوب الافريقية من الشمال وحتى الجنوب .

تغطية تحضيرات القمة تطلبت جدولة لاعداد تقارير وملفات حول التنمية والدبلوماسية والبعد الموريتانى فى السياسة الخارجية للاتحاد الافريقى  واثر القمة فى نفوس الموريتانيين جميعهم ودورها فى تقارب الشعوب ومحو الفوارق والتكامل الاقتصادى بين دول الاتحاد الافريقى .

مواضيع شتى تتم من خلال استضافات للكثير من الخبراء والسياسين والاقتصادين والجمعويين والصحفيين  وغيرهم علها تظهر الاهتمام الممنوح من طرف موريتانيا لهذه القمة وقدرات موريتانيا لاستضافة قمم من هذا الحجم بعد النجاح التاريخى من خلال استضافة القمة العربية فى وقت قياسي

ويبقى السؤال المطروح هل تنجح القناة فى مهمتها كما نجحت ايام القمة العربية  …..الايام  وحدها كفيلة بكشف ذلك بعد انتهاء القمة فى اليوم الثالث من الشهر المقبل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى