أخبار عاجلة

في سابقة من نوعها فتاة تجري امتحان الباكلوريا بعد 30 دقيقة من ولادة طفلها -صورتها

13 يونيو,2019 - 08:43

235647_11_1560359110  أدت امرأة في إثيوبيا، اختبارات المرحلة الدراسية الثانوية في سرير بالمستشفى، بعد 30 دقيقة فقط من إنجاب مولودها الذكر بصحة جيدة.

وكانت ألماز ديريز البالغة من العمر 21 عامًا، تأمل في تقديم الاختبارات قبل ولادة طفلها، إلا أن موعد امتحانات المدارس الثانوية أجل بسبب حلول شهر رمضان، وفقًا لموقع “بي بي سي”.

ودخلت ديريز التي تعيش في ميتو غرب إثيوبيا، المخاض يوم الإثنين، قبل وقت قصير من بدء الامتحان الأول، ولم تكن تود الانتظار حتى العام المقبل لتقدم الاختبارات، خاصة وأنها درست لها خلال فترة الحمل.

وقدمت ديريز امتحانات اللغة الإنكليزية واللغة الأمهرية والرياضيات، في المستشفى يوم الإثنين، في حين خضعت لبقية الاختبارات في مركز الامتحانات، خلال اليومين التاليين.

وأوضح تاديس تولو زوج ديريز، أنه اضطر لإقناع المدرسة بالسماح لزوجته بتقديم الامتحانات في المستشفى، في حين أكدت هي أن مخاضها لم يكن صعبًا، لأنها كانت متحمسة لتقديم الاختبارات.

ويشيع في إثيوبيا أن تتسرب الفتيات من المدارس الثانوية، ثم يعدن لاحقًا لاستكمال دراستهن، وترغب ديريز الآن بالخضوع لدورة مدتها سنتان، تعدها للجامعة، وأكدت أنها تشعر بالرضا عن أدائها في الامتحانات، وبالسعادة لأن ابنها الرضيع بصحة جيدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى