أخبار عاجلة

شباب التكتل : يطالب بالافراج الفوري عن العمال المعتقلين

10 يناير,2014 - 17:59

شباب التكلأعلنت المنظمة الوطنية لشباب التكتل تضامنها مع عمال تازيازتى المعتصمين منذ مايزيد على عشرين يوما أمام القصر الرئاسي و المفصولين تعسفيا حتى ينالو حقوقهم .
ورفضت المنظمة في بيان لها_التجاهل والقمع والسرقة التي تعرض لها العمال ،وطالبت المنظمة بالافراج الفوري عن العمال المعتقلين دون وجه حق . حسب تعبير البيان
نص البيان :
نتابع في المنظمة الوطنية لشباب التكتل منذ فترة الاعتصام السلمي والحضاري الذي نظمته مجموعة من عمال شركة تازيازت المفصولين من عملهم دون وجه حق الأمر الذي يهدد مستقبلهم ومستقبل أسرهم ويعرضهم للاتحاق بآلاف العاطلين عن العمل الذين ضاق عليهم الوطن وضن عليهم بتوفير أبسط حقوقهم وهو توفير العيش الكريم وبعد حوالي اسبوعين من الصمود رغم التجاهل الاعلامي الواضح والأحوال الجوية الصعبة وتواطؤ السلطات المعنية مع الشركات الأجنبية في سلب حقوق هؤلاء المواطنين. فوجئنا البارحة بقيام قوات الشرطة بفض الاعتصام السلمي للعمال وقمع وسرقة المعتصمين في خطوة دأب النظام عليها من غطرسة تجاه مواطنين عزل واستمرارا في سياسة الهروب إلى الأمام بعد رفضهم الطلب الموجه إليهم بتعليق اضرابهم حتى مغادرة الرئيس المالي الذي يزور بلادنا في يوم القمع هذا في مظهر من مظاهر استخفاف النظام بأهمية الوطن والمواطنين ..وأمام هذ الظرف الاستثنائي لمجموعة من عمالنا المظلومين نعلن في المنظمة الوطنية لشباب التكتل:
تضامننا ووقوفنا مع العمال المفصولين حتى ينالو حقوقهم
رفضنا للتجاهل والقمع والسرقة التي تعرضوا له وتأكيدنا على أن هذ التصرفات لاتثني أصحاب الحقوق عنها
مطالبتنا بالافراج الفوري عن العمال المعتقلين دون وجه حق وتمنياتنا للجراح بالشفاء العاجل
دعوتنا كل القوى السياسية والشبابية إلى اتخاذ موقف واضح وصريح يدين فصل العمال ويعلن وقوفه معهم حتى تتم تسوية ملفهم
تأكيدنا على أن الحقوق لاتعطى وإنما تنتزع انتزاعا وماضاع حق وراءه مطالب انواكشوط بتاريخ 10-01-2014

اللجنة الاعلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى